AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طقس السعودية تحت الصفر بمناطق الرياض.. وتقلبات في جدة والأرصاد تنصح المواطنين

الإثنين 10/فبراير/2020 - 09:42 ص
طقس السعودية
طقس السعودية
Advertisements
سعيد العربي

يشهد الطقس في السعودية، حالة من التقلبات الجوية على مدار الساعة، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن تكون سماءً المملكة غائمة جزئيًا إلى غائمة، ولا يُستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك والأطراف الشمالية من منطقتَي الحدود الشمالية والجوف مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على تلك المناطق والمنطقة الوسطى.


وتنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال وشرق ووسط المملكة، كما تكون السماء غائمة جزئيًا؛ قد تتخللها سُحب رعديّة مُمطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة، ويُتوقع تكوُّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على تلك المرتفعات، بحسب تقريرالارصاد عن حالة الطقس لهذا اليوم.

 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر مائج.


بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16 - 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

 

رياح جدة

ونبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات، في تقريرٍ لها اليوم, من نشاط للرياح السطحية قد يؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية على محافظات: جدة والليث ورابغ، والأجزاء الساحلية.

 

وبيّنت الهيئة أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.


طقس الرياض

 

ونصح الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة "تسميات" عبدالعزيز الحصيني؛ الجميع بارتداء الملابس الثقيلة، وقال: "من اليوم البسوا ولبّسوا عيالكم ملابس ثقيلة".

 

وأضاف: "فجر اليوم الإثنين سجّل طقس الرياض انخفاضًا في الحرارة عن فجر السبت، قبل أمس، 8 درجات مئوية".

 

وتابع: "متوقع مزيد من الانخفاض في الحرارة وملامسة الصفر المئوي أو تحت الصفر أمر وارد على الشمالية والوسطى وشمال الشرقية وغربها حتى الجمعة المقبل".

اقرأ ايضا:

بشرى للمصريين.. تأشيرة سياحة تنزه للسعودية قريبا.. تفاصيل

الهجرة: نتابع التحقيقات في واقعة التحفظ على مواطن مصري ونجليه في السعودية

Advertisements
AdvertisementS