AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. الدكتور هشام حفناوى يقدم نصائح للوقاية من مرض السكر

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 02:24 م
مرض السكر
مرض السكر
Advertisements
هاجر إبراهيم

قال الدكتور هشام الحفناوي، عميد المعهد القومى للسكر سابقا، إن نزول البول الكثير لدى الشخص أو تناول الأطعمة بطريقة مكثفة دائما وشرب الماء أو الالتهابات الجلدية تشير إلى مرض السكر، بالإضافة إلى النوم لفترات طويلة وشعوره بالكسل الدائم.


وأوضح الدكتور هشام الحفناوي، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن الوقاية من مرض السكر تستلزم ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة خلال خمسة أيام بالأسبوع الواحد، بالإضافة إلى ضبط نظام الطعام الخاص به.


وحذر من الانتظار حتى يجوع المريض لفترة طويلة، حيث إنه يجب توزيع الوجبات بطريقة منتظمة فى اليوم الواحد، لافتا إلى ضرورة تناول وجبة من النشويات ووجبة أخرى من الخضراوات والبروتينات والفاكهة.

 

وأكد أنه من المهم جدا عدم تناول المياه الغازية، والاتجاه إلى العصائر الطبيعية أو المياه، بالإضافة إلى تناول الخضراوات بين الوجبات مثل الخس والخيار والكابوتشي، حيث إنها تغذى الجسم وبها مضادات للأكسدة وفيتامينات ولا تنتج السمنة.


وأضاف أن مريض السكر عليه تقليل نسب الطعام إلى النصف، بدلا من الذهاب إلى طبيب مختص، مشيرا إلى أن مريض السكر من النوع الثاني يتم وضع نظام غذائي معين له يلتزم به وممارسة الرياضة، ثم أخذ الأقراص والأدوية، حيث إن هناك أقراصا لا تنقص الوزن حتى لا يحدث هبوط له وأقراص تقلل الأنسولين، حسب وزن المريض وعمله.
Advertisements
AdvertisementS