AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس زراعة النواب: المشروعات القومية في مصر طفرة نفخر بها

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 04:18 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
ناقشت لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، ملاحظاتها عن الزيارة الميدانية التى قامت بها إلى محافظة الدقهلية العام الماضى. 

وتضمن تقرير اللجنة بشأن الملاحظات، رفع كفاءة وقدرة محطة الصرف بمنطقة قلابشو وزيان، ودراسة إمكانية إنشاء محطة صرف جديدة تقع على مسافة ٥ ك من المحطة الحالية بقلابشو وزيان، خارج زمام مدينة المنصورة الجديدة على الحدود بين محافظتى وكفر الشيخ وذلك لحل مشكلات الصرف الزراعى بالمنطقة. 

وتضمنت، إعداد دراسة هندسية للاستمرار في تدبيش ما تبقى من ترعة ١٥ مايو بطول ٢١ ك دون انتظار السدة الشتوية.

وشملت الملاحظات بشأن شركة الدلتا للأسمدة، المطالبة بتخفيض حصتها للبنك الزراعى من ٢٠ الى ١٥ في المائة لحين تحسين الأوضاع في الشركة وتحرير سعر السماد للقضاء على السوق السوداء.  

وعقب مناقشة اللجنة لملاحظاتها، في حضور المسئولين المختصين، أوصت اللجنة، بتوفير التمويل اللازم لإنشاء محطة صرف جديدة لمنطقة قلابشو وزيان، وكذلك العمل علي سرعة الانتهاء من تدبيش ترعة 15 مايو مع توفير التمويل اللازم لذلك.

وأوصت أيضا، بإمداد مصنع الدلتا للأسمدة بالغاز باقل سعر في السوق، حتى يتمكن من الوفاء بالتزاماته وتحقيق هامش ربح عادل والاستمرار في خطة التطوير.

وكذلك أوصت اللجنة، بسرعة إنهاء العقود لحائزي منطقة حفير شهاب الدين من قبل الشركة للتشييد والبناء، والعمل على زيادة مساحة مصنع بنجر السكر بالدقهلية.

وقال هشام الحصرى، رئيس اللجنة، "هناك طفرة في المشروعات تحدث في مصر، التي نفخر بها في كافة المجالات، وأننا كلنا أمل في إدارة القيادة السياسية للبلاد للعبور بها الى بر الأمان".

وتوقع الحصري، أن يجنى المواطن المصرى ثمار هذه المشروعات قريبا بعد سنوات العجاف الماضية.
Advertisements
AdvertisementS