AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توقيع مذكرة تفاهم لتحديث الاتحاد الجمركي بمنطقة الجنوب الأفريقي

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 01:36 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
 وقع السكرتير التنفيذى للاتحاد الجمركى بمنطقة الجنوب الأفريقى " إمبالا إيلاجو " على مذكرة تفاهم مع مدير إدارة الدبلوماسية الاقتصادية بوزارة الخارجية البريطانية " لويس نيال " لدعم تنفيذ برنامج تحديث نظام الجمارك بالاتحاد الجمركى .

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز التعاون ودعم الكفاءات الإدارية في إدارات الجمارك بالدول الأعضاء فى الاتحاد الذى يضم فى عضويته ناميبيا وبوتسوانا وإيسواتينى وليسوتو وجنوب أفريقيا.

وكانت بريطانيا قد إلتزمت بتقديم دعم مبدئى تعادل قيمته ثلاثة ملايين دولار ناميبى خلال الفترة من شهر أكتوبر الماضى وحتى يوم الحادى والثلاثين من شهر مارس عام 2020 ، ولكنها تعهدت بالاستمرار فى تقديم الدعم لتنفيذ برنامج تحديث نظام الجمارك بالاتحاد الجمركى بمنطقة الجنوب الأفريقى.

ومما يذكر أن الهدف الرئيسى للبرنامج هو دعم الكفاءات من أجل تسهيل عملية نقل البضائع عبر الحدود للحد من آفة التجارة غير المشروعة، بالاضافة إلى ضمان حركة التجارة المشروعة بسلاسة ، كما يهدف البرنامج إلى تشجيع التجار على الامتثال للقوانين والسياسات الوطنية.
ومن المتصور أن يؤدى التنفيذ الكامل لبرنامج تحديث نظام الجمارك بالاتحاد الجمركى إلى إستفادة الدول الأعضاء من انخفاض التكاليف وتحسين التعاون مع المساهمين وزيادة التنافسية واصلاح الجمارك ومزايا الشفافية وجهود التحديث فى المنطقة.

يذكر أن مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم فيما يتعلق بهذا الشأن شهدها كل من المفوض السامى لبوتسوانا و ممثلى المفوضين الساميين لناميبيا و ليسوتو وإيسواتينى و جنوب أفريقيا.
Advertisements
AdvertisementS