AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم: نهتم بتعميم النظام التعليمي الجديد مع إصلاح المنهج الحالي

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 10:16 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
Advertisements
ياسـمين بدوي
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن النظام التعليمي 2.0 الجديد يستعين بمنهج يستند إلى الكفاءة، ويركز على تجربة الطلاب.

وأضافت وزارة التربية والتعليم : هذا المنهج الجديد المطبق في نظام التعليم الجديد ، مدعوم ببرامج لدمج تكنولوجيا المعلومات تغطي المحتوى الرقمي، وأجهزة تابلت تُوزع على الطلاب، مع تقديم تدريب داخل الفصول، وإجراء اختبارات بواسطة الكمبيوتر."

وقالت وزارة التربية والتعليم : يجرى حاليا تعميم نظام التعليم الجديد 2.0 تعميمه حاليًا جنبًا إلى جنب مع إصلاح المنهج الدراسي الحالي. 

وعلى جانب آخر .. كان قد نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم، فيديو جديد لتعريف متابعيه بالنسخة الثالثة من بنك المعرفة المصري (EKB).

وقال وزير التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: هذا الفيديو القصير (حوالي ٢٣ دقيقة) يوضح كيفية الدخول على بنك المعرفة المصري ، ويستعرض المصادر المعرفية المتنوعة ومحرك البحث .

كما أشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذا الفيديو يستعرض كذلك البوابات المختلفة الموجودة على بنك المعرفة المصري في نسخته الثالثة، كما يتصفح بعض المصادر المتوفرة للأطفال والطلاب والباحثين.

وأخيرا قال وزير التربية والتعليم: أتمنى أن يكون هذا الفيديو ذا فائدة لمن يرغب في اكتشاف هذا الكنز المعرفي الكبير المتاح مجانًا لكل مواطن مصري على أرض مصر.
Advertisements
AdvertisementS