AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب تغيير طرق التشخيص.. ارتفاع عدد مصابي كورونا في الصين

الجمعة 14/فبراير/2020 - 11:10 ص
تفاصيل الارتفاع الكبير
تفاصيل الارتفاع الكبير بضحايا كورونا
Advertisements
سمر صالح

أعلنت الصين، عن تسجيل أكثر من 15 ألف إصابة إضافية بفيروس كورونا الجديد، وهو رقم قياسي بررته بطريقة جديدة في تحديد الحالات؛ ما يرفع إجمالي الحالات إلى أكثر من 60 ألفًا.

 

و أوضحت اللجنة الوطنية للصحة، أنها سجلت 254 وفاة إضافية لترتفع حصيلة الضحايا الإجمالية إلى 1367، وهي أعلى حصيلة تسجل خلال 24 ساعة منذ ظهور الفيروس في ديسمبر في مدينة ووهان.

 

يعود هذا الارتفاع إلى طريقة جديدة في تحديد الإصابات؛ إذ باتت السلطات الصينية تحتسب الحالات المشخصة سريريًا، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية بمعنى آخر، فإن صورة شعاعية للرئتين باتت تعتبر كافية لتشخيص الفيروس، في حين كان لا بد حتى الآن من إجراء فحص الحمض النووي.

 

وقال مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، الذي أطلقت عليه المنظمة اسم "كوفيد – 19"، لا تتزايد بقوة خارج الصين سوى في سفينة سياحية موضوعة حاليًا تحت الحجر الصحي في ميناء ياباني.

 

وأضاف في إفادة صحفية في جنيف: أنه بخلاف الحالات على سفينة (دايموند برنسيس) السياحية، لا نرى تزايدًا قويًا في عدد الحالات خارج الصين.

 

وتم الإبلاغ عن 44 حالة إصابة إضافية على متن "دايموند برنسيس"؛ ما رفع العدد لإجمالي إلى 219 وقال ريان، إن المنظمة تتوقع وصول باقي الفريق الخاص التابع لها إلى الصين مطلع الأسبوع المقبل، للتحقيق في بؤرة تفشي فيروس كورونا.

 

من جهته، صرّح كنتارو أيواتا، الأستاذ في جامعة كوبي في اليابان والخبير في الأمراض المعدية: تعزو السلطات الأسلوب الجديد إلى عزمها على تأمين علاج للمرضى في أسرع وقت ممكن، وهو حل منطقي.

 

ويؤيد يون جيانج، الاختصاصي في ملف الصين في الجامعة الوطنية الأسترالية، هذا الرأي، ويعدّ أن الأسلوب الجديد "إجراء عملي" وأضاف: "لا أعتقد أنه تم التلاعب بالأرقام لأهداف سياسية، لكنها ربما غير دقيقة جدًا".

Advertisements
AdvertisementS