AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدير المتحف المصري الكبير: نقل قناع توت عنخ آمون الذهبي من التحرير قبل الافتتاح بـ 3 أشهر

الجمعة 14/فبراير/2020 - 02:18 م
صدى البلد
Advertisements
علاء المنياوي
كشف الدكتور الطيب عباس، مدير عام المتحف المصري الكبير للشئون الأثرية أن سيناريو العرض المتحفي بالقاعات سيبدأ من عصر ما قبل الأسرات وحتى العصر اليوناني الروماني.

وقال لـ صدى البلد، إن المتحف يضم قاعتين لعرض آثار توت عنخ أمون علي مساحة 7200 متر مربع، و3 قاعات رئيسية بمساحة 18 ألف متر مربع،في حين أن البهو العظيم مساحته 8500 متر مربع.

وأضاف أن المتحف يضم عددا كبيرا من القطع التي يمكن أن نعتبرها "ماستر بيس" وستكون من أبرز مميزات المتحف،وعلي رأسها مجموعة توت عنخ أمون التي يزيد عددها عن 5600 قطعة،ومنها قطع كثيرة لم تعرض من قبل لا في متحف التحرير ولا متحف الأقصر وستعرض لأول مرة في المتحف الكبير،وكان جزءا كبير منها في المخازن.

وتابع: "كما أننا وجدنا في"كناسة" المقبرة بعض القطع وستعرض لأول مرة، مشيرا إلي أن هناك 300 قطعة من مجموعة توت عنخ أمون موجودة حاليا في المتحف المصري بالتحرير وحالتها جيدة ولا تحتاج لترميم،وبسبب الموسم السياحي لن ننقلهم حاليا وسيتم نقلهم قبل الإفتتاح ب 3 شهور بما فيهم القناع الذهبي  

وكشف أنه أيضا هناك مجموعة من تماثيل الدولة القديمة وتماثيل أفراد من الدولة الوسطي وملوك من الدولة الحديثة، كذلك سيتميز المتحف بعرض مجموعة كنوز حتب حرس،وتوابيت العساسيف التي سيتم إنشاء مبني صغير لعرضها كلها في متحف مراكب الشمس بالمتحف الكبير.
Advertisements
AdvertisementS