AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انتصار التنين.. شفاء 70% من الصينيين المصابين بفيروس كورونا

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 06:16 م
الرئيس الصيني يزور
الرئيس الصيني يزور ووهان
Advertisements
وكالات
في بشرى سارة، أعلنت منظمة الصحة العالمية، شفاء نحو 70% من إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في الصين، والبالغ عددهم نحو أكثر من 80 ألف شخص، كما أنهم خرجوا من المستشفيات، يأتي وسط حالة من الهلع العالمي بسبب تفشى العدوى حيث أصبحت إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية أكثر الدول تضررا.  

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس، في مؤتمر صحفي، ، حول تفشي فيروس كورونا المستجد، أن 93% من إجمالي الحالات المؤكد إصاباتها بالمرض والبالغ عددها نحو أكثر من 114 ألف شخص، هم من 4 دول فقط، في إشارة إلى الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران.

وشدد جبريسوس على  أنه "لايزال من الممكن السيطرة على الوضع"، مضيفًا "خلاصة القول هي أننا لسنا تحت رحمة هذا الفيروس".

قالت منظمة الصحة العالمية إن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول بكثير "للشفاء"، اعتمادا على شدة المرض.

من جانبه، قال الدكتور مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، إن الأمر قد يستغرق عدة أسابيع للتعافي الكامل من المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ريان "يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 أسابيع للتعافي من هذا المرض"، "الأشخاص الذين يعانون من مرض شديد للغاية قد يستغرق شهورًا للتعافي من المرض".

وأضاف ريان أن الشفاء يتم قياسه في الغالب من عدم ظهور الأعراض، بالإضافة إلى اختبارين سلبيين متتاليين للكشف عن الفيروس قبل يوم واحد على الأقل، "لكن بعض الدول قد تقيس الشفاء بشكل مختلف"، على حد وصفه.

ومن جانبه، تعهد الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الثلاثاء، بمكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بحزم للانتصار عليه خلال تفقده ووهان، مركز تفشي الفيروس بمقاطعة هوبي بوسط الصين.

ودعا شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إلى بذل جهود حازمة وقوية ودقيقة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه للدفاع عن هوبي وووهان.

وأوضح شي أنه بعد العمل الشاق أظهر الوضع في هوبي وووهان نتائج إيجابية وتقدما هاما، ولكن مهمة الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه تظل شاقة.

وأكد شي على أن مواصلة اعتبار الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه مهمة ذات أهمية قصوى.
Advertisements
AdvertisementS