AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احمي نفسك من كورونا .. تعرف على الطريقة الصحيحة لوضع الكمامة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 09:18 م
الطريقة الصحيحة لوضع
الطريقة الصحيحة لوضع الكمامة
Advertisements
كـريـم الـخـطـيـب
قدمت قناة «الحدث» الطريقة الصحيحة لوضع الكمامة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، حيث وجهت منظمة الصحة العالمية نصائح هامة للأصحاء للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد باستعمال الكمامة.

واختلف الخبراء حول ارتداء الكمامات تقي شر كورونا، ولكن الجميع اتفق على استخدام الكمامة أثناء الإصابة بالمرض أو الاعتناء بالشخص المريض.

وشرحت منظمة الصحة العالمية الطريقة الصحيحة لارتداء وأفضل الكمامات وأكثرها تداولا بين الناس، والخطوة الأولى تبدأ قبل ارتداء الكمامة بتعقيم اليدين بطريقة جيدة بغسل اليدين بالماء والصابون أو مطهر كحولي، والتأكد من سلامة الكمامة بأنها غير مستخدمة.

وشددت على أنه يجب التأكد من التوجيه الجانب الصحيح من الكمامة وهي خارج الجهة الملونة ثم وضعها على الوجه وتغطية الأنف والفم وأسفل الذقن، وبعد الإنتهاء من استخدام الكمامة لابد من نزع الشريط المطاطي بطريقة صحيحة دون لمس اي جزء من المحتمل أن يكون ملموسا،  والتخلص منها على الفور في صندوق القمامة ثم تطهير اليدين.

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه حتى الآن لا يوجد دواء لفيروس كورونا المستجد، محدد أو موصى به للوقاية من فيروس كورونا المستجد  وعلاجه، موضحة أنه يجب حصول المصابين بالفيروس على الرعاية المناسبة لتخفيف الأعراض وعلاجها، والرعاية هي الدعم الأمثل.
 
أفادت الصحة العالمية، انه  تزال بعض العلاجات قيد الاستقصاء، وسيجري اختبارها من خلال تجارب طبيةـ مضيفة أنه يوجد تعاون منظمة الصحة العالمية مع مجموعة من الشركاء على تسريع وتيرة جهود البحث والتطوير.
Advertisements
AdvertisementS