AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الداخلية: 10 رسائل هامة لقائدي السيارات على الطرق الصحراوية والرئيسية

الأربعاء 11/مارس/2020 - 12:44 ص
حملات مرورية
حملات مرورية
Advertisements
أحمد مهدي
وجهت وزارة الداخلية، رسائل هامة للمواطنين قائدي السيارات على الطرق الرئيسية وبالتحديد الصحراوية والسريعة، شملت نصائح وإرشادات هامة، في إطار تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بوجود تقلبات جوية، وظهور نشاط للرياح والأتربة.

وشملت رسائل وزارة الداخلية، نصائح للقيادة الآمنة على الطرق والمحاور للحد من حوادث الطرق التي تقع بسبب الطقس السيئ وانعدام الرؤية، وجاء على رأسها:

1. مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الآمن.

2. ضرورة استعمال الأضواء غير المبهرة ليلاً أو نهارًا .

3. مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك .

4. استخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامى والخلفى . 

5. مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخلها.

6. عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة .

7. عدم السير عكس الاتجاه؛ لأنه يعرضك للخطر والحوادث .

8. زيادة الانتباه أثناء القيادة في الظروف الجوية السيئة.

9. عدم استخدام جهاز الفرامل بصورة مفاجئة في مياه الأمطار؛ لتجنب انزلاق السيارة.

10. عدم الانشغال بغير الطريق والتركيز التام معه.

وناشدت الوزارة قائدي السيارات، عند وجود اعطال او لا قدر الله حوادث يرجى الاتصال بأرقام الإغاثة المرورية: 01221110000.

وفي ذات السياق رفعت غرف عمليات إدارات المرور المختلفة حالة الطوارئ، لاسيما إجراء عمليات مراقبة دورية ومتابعة للطرق والمحاور، مع تغيرات الطقس وهطول الأمطار، في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية خلال الطقس السيئ.

وناشد اللواء هاني جرجس، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، قائدي المركبات، الالتزام بقواعد وقوانين المرور، والسير وفق معايير القيادة الآمنة في الطقس السيئ على الطرق الصحراوية والساحلية، والاتصال على خدمات الإغاثة المرورية في حالات الطوارئ والتدخل والإنقاذ السريع.

فيما يجري اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، عمليات الإشراف على متابعة الحالة المرورية على الطرق والمحاور بشكل لحظي لإعطاء أوامر بالتدخل في حالات الطوارئ، مطالبًا قائدي المركبات بالالتزام بتعليمات رجال المرور، والقيادة بشكل يحترم الطريق ويحافظ على الحياة وحياة الآخرين.

وفي سياق متصل قالت الدكتور إيمان شاكر مدير هيئة الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك أخباراً كثيرة تنشر على صفحات السوشيال ميديا غير صحيحة، مُطالبة المواطنين بالرجوع لهيئة الأرصاد الجوية فى أى خبر.

وعلقت مدير هيئة الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، على وجود عاصفة وإعصار يضرب القاهرة، وقالت إن هذا الكلام غير صحيح.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد عدم استقرار فى الأحوال الجوية، وذلك نتيجة وجود منخفض جوي يضرب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد ستتعرض لـ امطار شديدة وستصل فى بعض المناطق بـ سيناء إلى سيول، وأكدت أن هيئة الأرصاد قامت بإصدار بيان توضيحي عن حالة الجو خلال الأيام المقبلة.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن المواطنين عليهم الالتزام بالتعليمات والجلوس في البيت وعدم الخروج إلا فى الضرورة فقط، وطالبت من المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة تجنبًا لحدوث مشكلات صعق.
Advertisements
AdvertisementS