AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البحرين تسجل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. عاجل

الأربعاء 11/مارس/2020 - 10:19 ص
البحرين تسجل 77 إصابة
البحرين تسجل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا
Advertisements
ريهام فيكتور
عرضت فضائية "إكسترا نيوز" خبرا عاجلا أفادت فيه بأن البحرين تسجل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، ليل الاثنين الثلاثاء، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس الكورونا المستجد (كوفيد 19) بعد تشخيص حالة مواطنة قادمة من إيران.

وجرى تشخيص الإصابة عند فحص المواطنة فور وصولها إلى البلاد وإجراء جميع التحاليل اللازمة وهي في القاعة المخصصة لهذا الغرض بالمطار، والتي أكدت إصابتها بالفيروس، لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في المملكة إلى حالتين.

وبينت وزارة الصحة أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لفحص جميع الركاب القادمين من الدول الموبوءة، ويتم نقلهم فورا للعلاج في حال ظهور أعراض الفيروس عليهم وتأكيد ذلك من خلال نتائج التحليل المعمول بها مختبريًا وعزلهم في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية.

 وأشارت الوزارة إلى أن المواطنة البحرينية المصابة وصلت إلى البلاد بعد زيارة لإيران برفقة زوجها وأخت زوجها، الذين رافقوها خلال الرحلة، مؤكدة أنه تم نقل مرافقي المصابة للعزل أيضا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

 وأوضحت الوزارة أن الخطة العامة والبروتوكولات الطبية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، تم وضعها بناء على الإرشادات العالمية وإرشادات مجلس الصحة الخليجي، وحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

Advertisements
AdvertisementS