AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حرب أسعار النفط تشتعل.. أول تعليق من روسيا على رفع أرامكو مستوى الطاقة الإنتاجية اليومية القصوى

الأربعاء 11/مارس/2020 - 02:24 م
أول تعليق من روسيا
أول تعليق من روسيا على رفع أرامكو مستوى الإنتاج اليومي
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
علّق وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، على إعلان رئيس شركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، تلقي توجيه من وزارة الطاقة بالمملكة لرفع مستوى الطاقة الإنتاجية اليومية القصوى من 12 إلى 13 مليون برميل يوميا؛ واصفا هذا القرار بأنه ليس "الخيار الأفضل". 

ووفقًا لوكالة "سبوتنيك انترناشيونال"، يعتقد نوفاك أن خطط المملكة العربية السعودية لزيادة الإنتاج الوطني للنفط ليست "الخيار الأفضل" في ظل ظروف السوق الحالية. 

وقال وزير الطاقة الروسي، في تصريحات صحفية: "أعلنت السعودية أنها خفضت الأسعار.. وأعلنت عن زيادة في الإنتاج، نعتقد أن هذا ربما لا يكون الخيار الأفضل في الظروف الحالية". 

وأضاف: "سيكون الإنتاج في مستوى الربع الأول مناسبا. وهذه هي المبادرة التي طرحناها". 

وأوضح الوزير أن وزارة الطاقة الروسية تجري محادثات هاتفية مع كل من أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك عقب فشل أوبك + في الاتفاق إما على تخفيضات أكبر في إنتاج النفط أو تمديد الصفقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت أرامكو السعودية، وهي واحدة من أكبر شركات النفط في العالم، أن وزارة الطاقة قد أمرتها بزيادة طاقتها الانتاجية إلى 13 مليون برميل يوميا بدلا من 12 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الإعلان إلى التأثير مجددا على أسعار النفط العالمية، باعتباره تطورا جديدا في حرب الأسعار التي تشهدها الأسواق النفطية بعد انهيار التحالف بين منظمة أوبك، بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا.
Advertisements
AdvertisementS