AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضد الأمراض.. تحصين 128 الف رأس أبقار وأغنام بالدقهلية

الأربعاء 11/مارس/2020 - 03:06 م
 الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
Advertisements
همت الحسينى
اعلن الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية عن تحصين 128858 من رؤوس الاغنام  والابقار بنطاق المحافظة ضد مرضى الجلد العقدى فى الابقار وجدرى الاغنام من خلال قطاع الطب البيطرى والادارات البيطرية الواقعة بدائرة المحافظة.

يأتى ذلك فى اطار الحملة القومية للتحصين والتى بدأت أوائل فبراير الماضى واستهدفت الحمله الحفاظ على الثروة الحيوانيه وفقا للخطه الموضوعه فى هذا الشأن.

وأكد "مختار"، أن "هذة الحملة تاتى فى اطار جهود المحافظة بالتعاون مع قطاع الطب البيطرى بالمحافظه والانتاج الحيوانى بوزارة الزراعة ومعهد بحوث الحيوان، وذلك حرصا على حماية الثروة الحيوانية وباعتبار رؤوس الماشية احد المصادر الهامة للحوم والبروتين الحيوانى الذى يجب تأمينها للمواطنين والحفاظ عليها"، مضيفا أن قطاع الطب البيطرى يقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية المختلفة.

فيما جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعة على  التقرير الذى عرضه الدكتور عبد المنعم المنجى  وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري عن نشاط إدارة الوقاية بالمديرية .

وأكد ضرورة المتابعة المستمرة للمزارع  الخاصه بالماشيه ولدى المربين وكذا مزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض  تؤثر عليها أو على صحة المواطنين .
Advertisements
AdvertisementS