AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الري تحذر: الأمطار المتوقعة تفوق شدتها ما شهدناه مسبقا 3 مرات.. فيديو

الأربعاء 11/مارس/2020 - 06:58 م
الامطار
الامطار
Advertisements
هاني حسين
قالت إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة تتنبأ  بالامطار وشدتها ويتم التنسيق مع وزارة  الإسكان  والشركات القابضة لتحديد المناطق التي يتم تخفيف الضغط على الشبكات او قطع المياه بها.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه ليس من المعتاد تواجد كميات أمطار كبيرة في جنوب الدلتا والقاهرة  وتلك الأمطار الغزيرة تسبب ضغطا على شبكات الصرف الصحي .

وتابعت إيمان سيد:"  لا نمتلك تصميما لتصريف الأمطار مثل الدول المطيرة ، ونشهد كوارث طبيعية تتعرض لها دول العالم وإجراءات الدولة تقلل من المخاطر بشكل كبير".

وأكملت:"  الدولة قررت إعطاء إجازة لكل العاملين في الدولة لمنع التكدسات ، وهناك مناطق سيكون بها امطار  تفوق شدتها ما شهدناه مسبقا بـ 3 مرات ومنها في مرسى مطروح يصل مستوى الأمطار فيها  لـ 70 مليمترا في اليوم وفي القاهرة 40 مليمترا في اليوم ، وكان المعتاد أن تكون الأمطار في حدود 10 او 15 مليمترا".

ولفتت إيمان سيد:"   الأمطار المتوقع سقوطها ضعف التي شهدناه مسبقا، وننصح المواطنين باتباع ارشادات السلامة  والحكومة اتخذت إجراءاتها".

Advertisements
AdvertisementS