AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نصائح وإرشادات للمواطنين للحماية من فيروس كورونا.. فيديو

الخميس 12/مارس/2020 - 03:30 ص
نصائح و إرشادات لحماية
نصائح و إرشادات لحماية من فيروس كورونا
Advertisements
محمود محسن
أكدت دكتورة مايسة شوقي أستاذ الصحة العامة بكلية طب القصر العيني أن منظمة الصحة العالمية قد أكدت أن مصر من الدول المنخفضة الإصابة بفيروس كورونا مؤكدة  أن مصر حتى الآن لم تتجاوز 60 حالة مصابة بالمرض وتم شفاء حالات كثيرة من تلك الحالات. 

وأضافت "شوقي" خلال وجودها ضيفة ببرنامج مساء dmc  عبر فضائية dmc أن فيروس كورونا هو احد الأمراض الجديدة مشيرة إلى أن الوبائيات الخاصة به مجهولة وحتى الآن التوقعات لن تكون صحيحة. 

وتابعت أستاذ الصحة العامة بكلية طب القصر العيني أن منظومة الصحة في مصر تغطي المحافظات كلها مؤكدة أنه في كل محافظة يوجد مستشفى مركزي ومستشفى للحميات ومستشفى صدر وبهذا نكون مختلفين عن كل دول العالم من حيث الجاهزية.

وأشارت دكتورة مايسة شوقي إلى أن منظمة الصحة العالمية قدمت إرشادات عامة لكل دول العالم للاستعداد لاستقبال كورونا مؤكدة أنه تم توزيعها على كل الدول ومصر من أوائل الدول التي التزمت بتنفيذ تلك الإرشادات.

وقالت أستاذ الصحة العامة إننا نخاطب المواطنين المصريين باتباع عدد من التعليمات والإرشادات وهي غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار لمدة 20 ثانية والامتناع عن وضع اليدين بالقرب من الوجه خاصة في مناطق الفم والعين والأنف أو تناول الطعام دون غسل اليدين. 
Advertisements
AdvertisementS