AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سامح عاشور: عقد جلسات استماع لمحامي الإدارات القانونية بمجلس النواب

الخميس 12/مارس/2020 - 02:47 ص
صدى البلد
Advertisements
حمادة خطاب
أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن تعديلات قانون محامي الادارات القانونية المقدمة إلى مجلس النواب تؤكد على ممارسة الإدارات القانونية اختصاصاتها الفنية في استقلال تام وفقا للضمانات والنصوص المنصوص عليها في قانون المحاماة والمادة 198 من الدستور. 

وأوضح "عاشور"، خلال لقائه مع مجموعة شباب محامي شمال القاهرة والادارات القانونية، اليوم الأربعاء، أن تعديلات القانون تتضمن تشكيل لجنة عليا دائمة للإدارات القانونية بقرار من رئيس الجمهورية ويرأسها وزير العدل، ونصف أعضائها من محامي الإدارات. 

وأشار إلى أن التعديلات نصت على بدل تفرغ شهري ثابت قدره 100% من الأجر الأساسي (المتغير) أو الأجر الوظيفي، كما منحتهم 50% من الأجر الأساسي أو الوظيفي كبدل انتقال، إضافة للبدلات الأخرى التي يحصل عليها باقي الموظفين بذات الجهة أو الهيئة، مضيفا: "التعديلات رفعت سقف القيادة القانونية إلى نائب رئيس الشركة أو الهيئة للشئون القانونية ويتولاها أقدم المحامين بالجهة أو الهيئة". 

ونوه "عاشور"، بأن اللجنة التشريعية بمجلس النواب أرسلت تعديلات القانون لوزارتي العدل والمالية، كاشفا عن اتفاقه مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، على عقد جلسات استماع لمحامي الإدارات لمناقشة مشروع تعديل القانون والتحفظات التي قد ترسلها الوزارتين.

وأعرب "عاشور"، عن أمله في إصدار القانون خلال الدورة البرلمانية الحالية بذات الشكل التي تقدمت به النقابة، متابعا: "سعيد لوجود تكتلات شبابية تضم المحامي الحر ومحامي الإدارات، فلا فارق بينهما وجميعا أبناء النقابة ولا فارق بينهما".  

وفي سياق متواصل، قال "عاشور"، إن أيام قليلة تفصل المحامين عن انتخابات مجلس النقابة، معربا عن ثقته في أن المحامين يقدمون نموذج محترم للمجتمع من حيث كثافة الحضور والالتزام بآداب وتقاليد مهنة المحاماة والتعبير عن إرادتهم بشكل حر.
 
وأشار "عاشور"، إلى أن أحد أهداف أكاديمية المحاماة الارتقاء بمستوى المحامين، وزيادة مهارات الشباب منهم، من خلال توفير دورات في اللغات وخاصة الإنجليزية والعربية، والطب الشرعي، وغيرها من الأمور التي تلزم عمل المحامي
Advertisements
AdvertisementS