AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب الأمطار.. برلمانى يطالب بعزل أعمدة الإنارة لخطورتها على المواطنين

الخميس 12/مارس/2020 - 10:25 م
الأمطار
الأمطار
Advertisements
معتز الخصوصى
تقدم النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرى وزير الكهرباء التنمية المحلية، بشأن الحوادث التى سببتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على ربوع مصر، مما أدى إلى صعق عدد من الأطفال ووقوع البعض الآخر منها، على الرغم من الجهود المبذولة خلال الساعات القليلة الماضية، إلا أن بعض أعمدة الإنارة ما زالت تمثل خطرا على حياة المواطنين، خاصة بالتزامن مع سقوط الأمطار.

وأوضح أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، فى بيان صحفى له، أن هناك تنسيقا للتصدى للتغيرات المناخية التى تصيب البلاد فى الوقت الراهن، هذا وقد نجحت الحكومة فى التقليل من خطورة موجة الطقس السيئ الذى يضرب البلاد.

وتساءل: "أعمدة الإنارة تمثل خطرا كبيرا على حياة المواطنين، وهذا الأمر غير قاصر على سقوط الأمطار فقط، فبعضها يخرج منه بعض الأسلاك، مما يعد مصدر خطورة على حياة المواطنين، وفيما يخص سقوط الأمطار كان من الممكن أن يتم وضع خطة عاجلة بشأن عزل الجزء السفلى من الأعمدة حتى أسلاك الكهرباء".

ولفت إلى أن عزل أعمدة الإنارة من شأنه الحفاظ على أرواح الأطفال من الموت صعقا بالكهرباء فى ظل التغير المناخي، مطالبا بخطة عاجلة لبحث هذا الأمر لوقف هذه الظاهرة التى تمثل خطورة مباشرة على الحياة، وعزلها جميعا وعدم الانتظار لحين وقوع كارثة.
Advertisements
AdvertisementS