AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تقرير: انخفاض وفيات السرطان بنسبة 1.5% في الولايات المتحدة سنويا

الجمعة 13/مارس/2020 - 01:31 م
انخفاض وفيات السرطان
انخفاض وفيات السرطان بنسبة 1,5% فى الولايات المتحدة سنويا
Advertisements
أ ش أ
أفاد تقرير حديث نشر في عدد مارس من مجلة (السرطان) بأن الوفيات الناجمة عن مرض السرطان تستمر في الانخفاض في الولايات المتحدة.

وتوصل التقرير السنوي للأمة حول حالة السرطان، الذي جمع بيانات من عدة سجلات وطنية للسرطان، أن معدلات الوفيات بسبب السرطان انخفضت بمعدل 1.5 في المائة سنويًا من عام 2001 إلى عام 2017 لجميع أنواع السرطان مجتمعة.

وذكر الباحثون أنه خلال الفترة نفسها، انخفضت معدلات الوفيات بمعدل 1.8 في المائة للرجال في المتوسط ، مقارنة بـ 1.4 في المائة للنساء.
وقال "ويليام جي كانس"، كبير المسؤولين الطبيين والعلميين لجمعية السرطان الأمريكية : " إن الانخفاض في معدل الوفيات الذي نشهده حقيقيا ومستمرا ومؤشرا قويا لما يمكننا القيام به عندما نعمل على منع وعلاج السرطان".

وأضاف كانس :"لكننا نستطيع ويجب علينا أن نفعل المزيد ، خاصة لضمان حصول كل شخص في الولايات المتحدة على الموارد التي تستفيد في الغالب الأكثر حظًا فقط".

وكشف التقرير أنه في الفترة من 2013 إلى 2017 ، استقرت معدلات الوفيات من السرطان بين الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا ، بينما بالنسبة للنساء ، انخفضت عدة سرطانات شائعة خلال نفس الفترة ، بما في ذلك الرئة والثدي والقولون والمستقيم. على العكس من ذلك ، زادت معدلات الوفيات بالسرطان لدى النساء المصابات بسرطان الرحم والكبد والدماغ والبنكرياس ، من بين آخرين.

بشكل عام ، انخفضت معدلات الوفيات من السرطان بين الأطفال حتى سن 14 عامًا بمتوسط 1.4 في المائة سنويًا بين عامي 2001 و 2017. بين المراهقين والشباب بين 15 و39 عامًا ، انخفضت معدلات وفيات السرطان بمعدل 1 في المائة سنويًا خلال نفس الفترة.

وقال نورمان إي "نيد" شاربلس ، مدير المعهد الوطني للسرطان : "بفضل التقدم الذي حققته الأبحاث الأساسية ، نحرز تقدمًا ملحوظًا في مكافحة السرطان". 

وأضاف:"يقدم هذا التقرير المزيد من الأدلة على أن معدلات الوفيات بسبب السرطان مستمرة في الانخفاض. ولكن يجب ألا نتقاعس. بيانات حالات السرطان - خاصة زيادة السرطان بين النساء - هي تذكرة واضحة بأن هناك المزيد من العمل في المستقبل".
Advertisements
AdvertisementS