AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد أن أعلن عنها وزير التعليم أمس.. منصة Edmodo توجه رسالة عاجلة للطلاب والمعلمين

الجمعة 20/مارس/2020 - 04:53 م
المنصة الجديدة
المنصة الجديدة
Advertisements
ياســـمين بدوي
نشرت منصة Edmodo التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم للتواصل بين المعلمين والطلاب في ظل تعليق الدراسة، رسالة عاجلة إلى جميع زائريها.

حيث قالت: نحن منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون وتقوم بخلق فصل دراسي عبر الإنترنت.

وأضافت قائلة: نحن نعمل مع وزارة التربية والتعليم، لنقوم بإدخال جميع مدارس مصر على منصتنا في وقت سريع للتعلم عن بعد أثناء فترة إغلاق المدارس.

وقالت: رجاءَ لا تقوم بإنشاء حساب جديد، سيتم إنشاء حسابك الخاص حتى نهاية شهر مارس، نحن سعداء بانضمامك إلى Edmodo في وقت قريب!

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه تم توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة، يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الرابط التالي https://edmodo.org

وقال وزير التربية والتعليم : من خلال هذه المنصة ، سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتواصلوا مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم : سيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم على هذه المنصة رفع كل الحصص الخاصة بجميع الفصول الموجودة في المدرسة ، ويمكن دعوة اولياء الامور لأن يراقبوا الفصل ان ارادوا

وقال وزير التربية والتعليم : هذه المنصة سهلة الاستخدام ، سيكون فيها الواجبات و الامتحانات والتصويت على اي موضوع ، كما سيتاح عليها امكانية التواصل بين الطلاب والمعلمين والطلاب و زملاءهم تماما مثل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المعلم سيتولى عملية ادارة الحوار على هذه المنصة ، وسيضع المعلم للطلاب ملفات تعليمية يقوم بتحميلها سواء كانت هذه الملفات عبارة عن كلام مكتوب او فيديو وسيترك الامر لابداع المعلم في هذه الحالة.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه يمكن للمعلمين إدارة هذه المنصة من المنزل او من المدرسة ، وستكون الوزارة رقيبة على ما يحدث على هذه المنصة و سترسل رسائل للطلاب والمعلمين.

وقال وزير التربية والتعليم ، أن هذه المنصة ستجمع شمل مجتمع التربية والتعليم كله (طلبة و اولياء امور ومعلمين) في مكان واحد وهذا يحدث لأول مرة "كل واحد هايلاقي المعلم بتاعه وهايلاقي زمايله وهايعمل معاهم مشاريع تعليمية ناجحة ".
Advertisements
AdvertisementS