AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تأكد رحيله .. أرقام قياسية تاريخية لـ حسام عاشور مع الأهلي

الجمعة 20/مارس/2020 - 07:42 م
حسام عاشور
حسام عاشور
Advertisements
إسماعيل محمود
أعلن النادي الأهلي، اليوم الجمعة، تفاصيل جلسته مع قائد الفريق الأول لكرة القدم، حسام عاشور، وذلك لإخباره أن هذا الموسم هو موسمه الأخير مع المارد الأحمر.

الأهلي وعده بتنظيم مباراة اعتزال، وأن يكون أحد الكوادر في قناة الأهلي أو الطاقم التدريبي لمختلف القطاعات، لكن عاشور رفض وقرر استكمال مسيرته في ناد آخر، بعد مسيرة دامت قرابة الـ 17 عامًا داخل جدران النادي الأهلي.

عاشور سيرحل، وسيظل اسمه محفورًا في سجلات التاريخ، وفي قلوب كل الأهلاوية، كان مثالًا للالتزام والانضباط، وظل ابنًا بارًا للنادي طيلة مسيرته، لكنها سنة الحياة، سيرحل عاشور عن الأهلي وسيبقى اسمه خالدًا.

ونعرض لكم في هذا التقرير أرقامًا تاريخية سجلها عاشور باسمه في مسيرته مع الأهلي.

- شارك عاشور مع الأهلي في 511 مباراة بمختلف المسابقات، مسجلا بذلك رقما قياسيا للاعب في النادي الأهلي.

- شارك حسام عاشور في 156 مباراة في البطولات القارية الإفريقية مع الأهلي، وهو رقم قياسي متفوقًا على وائل جمعة بأكثر من 30 مباراة.

- توج حسام عاشور بـ 36 بطولة مع الأهلي، وهو أكثر اللاعبين المصريين حملًا للبطولات ، وخامس اللاعبين حول العالم في التاريخ.

- حمل حسام عاشور درع الدوري 12 مرة، وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري المصري.

- أصغر من حمل شارة القيادة في النادي الأهلي طوال تاريخه، بعمر 24 عامًا في موسم 2009-2010 أمام اتحاد الشرطة بعد خروج أسامة حسني قائد الفريق وقتها.

- توج حسام عاشور بـ 5 بطولات لدوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.
 
- شارك حسام عاشور في بطولة كأس العالم للأندية 5 مرات بمجموع 11 مباراة، وهو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة متساويًا مع محمد أبو تريكة ووائل جمعة.

Advertisements
AdvertisementS