ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة الزقازيق: تأسيس ستوديوهات خاصة للتعليم عن بعد

الإثنين 23/مارس/2020 - 03:52 م
جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق
Advertisements
نهلة الشربيني

قال الدكتور محمود عبد اللطيف، رئيس المكتب الإعلامي لجامعة الزقازيق، إن الجامعة بدأت في التعليم عن بعد من خلال آلية محددة ومن خلال اجتماع مع مجلس عمداء الكليات في بداية شهر مارس مع بدء ظهور فيروس كورونا في مصر.


وأضاف "عبد اللطيف" في تصريح لـ"صدى البلد"، أنه تم تقديم المحاضرات مكتوبة وأخرى مسجلة وأيضا بالفيديو أو من خلال برامج مثل السبورة بحيث تنشر المحاضرات في موعدها بشكل دوري، حيث يوجد على الأقل محاضرتان للكليات النظرية والعملية.


وأشار إلى أن أعضاء هيئة التدريس يقومون بعملهم وفق آليات مباشرة يوجهها لهم عمداء الكليات، حيث يستغل أعضاء هيئة التدريس فيسبوك وبرنامج تليجرام ويوتيوب وموقع الجامعة ومدونات تم تأسيسها ووضعت عليها المقررات كاملة مثل كلية الآدارب والتجارة، كما يوجد بينهم بعض الأقسام والكليات ممن أسسوا جروبات خاصة على فيسبوك لكل فرقة تنشر عليها المحاضرات.


وأوضح أنه حتى الآن تواجه الجامعة وطلابها معوقات تحاول أن تتخطاها ولكن أكبر عقبة حاليا هي الانتشار حتى تصل المحاضرات للطلاب، كما توفر العديد من الحلول للتسهيل على الطلاب، بفضل توجيهات رئيس الجمهوية فزيادرة سرعة الإنترنت سهل على أعضاء هيئة التدريس تحميل المحاضرات.


وتابع: "هناك كليات مثل التجارة والآداب قاموا بعمل ستوديو خاص بهم وتم رفع المحاضرات تباعا، بحيث يكونوا مخصصين في التسجيل بالفيديو في حالة استمرارا الأزمة وتعليق لدراسة لفترة أخرى". 

Advertisements
Advertisements