AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لقتل الملل.. استشاري صحة نفسية تضع نصائح هامة للتعامل الصحيح مع «قعدة البيت» في زمن الكورونا

الإثنين 23/مارس/2020 - 06:32 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
عادل نصار
نصحت هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، المواطنين بالاستفادة من فترة بقائهم في المنزل أثناء أزمة فيروس كورونا، موضحة أنه من الممكن استغلالها في أشياء مهمة ومفيدة للصحة النفسية.

 

وقالت البنا، أثناء حوارها لبرنامج "سكر هانم" المذاع عبر شاشة "النيل العائلة"، اليوم الإثنين، إنه "الفراغ يسبب التوتر والأفكار السلبية، وعلشان نواجه الأمر ده والاستفادة منه، ومحتاجين في هذا الوقت أن نرجع لحياتنا الطبيعية حينما كنا صغارا، ونضع خطة وجوها بهجة ومشاركة لكل الأسرة". 


وأضافت "نتفق مع بعض داخل الأسرة على القيام بأعمال مفيدة كل يوم، ونركز في شخصيات بعض ونعرف بعض عن قرب".

 

وتابعت هند البنا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أنه لابد من أن نستثمر وقتنا في عمل كل الأشياء المؤجلة داخل الأسرة، والتي من الممكن أن تشغل أفرادها في هذا الوقت العصيب، ونقلل الخلافات ونتقبل بعضنا البعض، مستدركة "ونحط في دماغنا أن إحنا مش محبوسين ونأخذ فترة راحة بقي من ضغوط الحياة،  والقلق أوجه بالكلام، وعمل نشاط كبير، وأحوال بقدر الإمكان تقليل القلق حتى ينتقل لغيري".

 

وأكملت هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أنه "من الممكن عمل فترة لتمارين رياضية في المنزل لعمل جو في البيت فيه بهجة ومشاركة وتقتل الوقت والممل".


Advertisements
AdvertisementS