AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحكومة الفلسطينية تعلن أحدث إحصائية لـ كورونا.. وقرارات حاسمة لاحتواء الفيروس

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 11:42 ص
الحكومة الفلسطينية
الحكومة الفلسطينية تعلن أحدث إحصائية لـ كورونا
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لسيدة من رام الله عمرها 41 عاما، ما يرفع حصيلة المصابين إلى 60.

وأشار الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم،إلى أن السيدة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وتسكن في رام الله، وهي داخل الحجر الصحي؛ بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "سوا".

وقال ملحم، إنه تم فحص 90 عينة، الاثنين، من كافة المحافظات، وجميعها غير مصابة، مضيفًا أنه لا إصابات جديدة حتى اللحظة.

وأعلن أن جميع الأعمال التجارية في كافة المحافظات، ستتوقف من الساعة السابعة مساء، وحتى الساعة السابعة صباحًا، اعتبارًا من هذه الليلة، باستثناء المخابز والصيدليات.

وفي سياق متصل، أوضح ملحم أن العينات التي أخذت من العامل الفلسطيني الذي ألقاه الاحتلال الإسرائيلي أمس على حاجز بيت سيرا، أظهرت عدم إصابته بالفيروس.

وأضاف أن طلابًا فلسطينيين قدموا من إيطاليا، غالبيتهم من الداخل المحتل، و7 من الضفة الغربية، وسيتم التنسيق مع الجانب الإسرائيلي لنقل الطلاب ال7 لحجرهم، وسيكون الحجر في فندق الجراند بارك برام الله.

ونوه إلى أن مجلس الوزراء، قرر السماح للمحاكم بالعمل بساعات محدودة، وفق توجيهات مجلس القضاء الأعلى، كما سيسمح للبنوك بالعمل بشكل طارئ استنادًا إلى التعليمات الصادرة عن سلطة النقد.

وأشار ملحم إلى أن جميع الأعمال التجارية في كافة المحافظات، ستتوقف من الساعة السابعة مساء، وحتى الساعة السابعة صباحًا، اعتبارًا من هذه الليلة، باستثناء المخابز والصيدليات؛ مشددا على أن التنقل بين المحافظات، لا يكون إلا بإجراءات استثنائية، لتأمين الأغذية والأدوية، فالإجراءات صارمة، وتنقل المواطنين غير وارد.
Advertisements
AdvertisementS