AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحكومة تعلن حظر التجوال فى البلاد لمواجهة كورونا

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 01:19 م
صدى البلد
Advertisements
محمود مطاوع

اصدر المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قرارا بفرض حظر التجوال على مستوى الجمهورية .

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده حاليا بمقر مجلس الوزراء .

اقرأ أيضا:


وقال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، إن هناك بعض الدول القريبة منا لم تستطع السيطرة على الوباء وانتشر فيروس كورونا بها بشكل سريع وأصبح الموقف فيها فى منتهى الحرج، لافتًا إلى أن حرص الحكومة المصرية على اتخاذ كل الخطوات الاستباقية طبقًا لتطور حجم انتشار فيروس كورونا المستجد فى مصر.


وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل، أن خطة الحكومة المصرية كانت مقسمة إلى ثلاث مراحل، وتم تخطى المرحلة الأولى وهى أن الأعداد كانت بسيطة أقل من 100 حالة، وبمجرد زيادة الأعداد كانت بداية الخطوات الأخرى وهى تعليق المدارس ووقف الطيران لتخطى الأزمة، مؤكدًا أن الدولة كانت تأخذ كل تلك القرارات وهى تضع نصب أعينها المواطنين وفقًا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى.


وتابع أن كل خطوات الحكومة تهدف لأمانة وسلامة المواطنين، موضحة أن الحكومة وجدت أنه يجب اتخاذ حزمة أخرى من الإجراءات الاحترازية، ومناشدًا المواطنين أن يكونوا على قدر المسئولية ومساعدة الحكومة فى تطبيق القرارات، لافتًا إلى أنه يجب على المواطنين مساعدة الحكومة لكى لا تلجأ لقرارات أكثر صعوبة.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات أسبوعين

بعد 29 مارس وذلك في إطار متابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19).


وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  مؤتمرًا صحفيًا، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، وذلك في إطار متابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19).



وبدأ رئيس الوزراء حديثه بالمؤتمر، بالإشارة إلى أن عقد هذا المؤتمر يأتي في إطار متابعة وتقدير ملف أزمة فيروس "كورونا المستجد" العالمية، وامتدادًا للجهود والإجراءات الاستباقية التي تتخذها الدولة في هذا الشأن منذ شهر تقريبا.


وقال مدبولي إن خطتنا مقسمة على ثلاث مراحل اول مرحلة تخطيناها وهي وصل عدد الإصابات إلى ١٠٠ وبعدها المرحلة الثانية تعليق الدراسة والطيران لافتا أننا انخذنا هذه الإحراءات حفاظا على أرواح المواطنين مشيرا إلى أن مل مرحلة ستكون أصعب من الآخرى مضيفا أن المرحلة الثالثة هي ان نتجاوز الاف وهذا مؤشر خطر جدا .


وأعلن مدبولي في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء حزمة من القرارات الجديدة هي حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة ابتداء من الغد ولمدة أسبوعين من الساعة السابعة ٧ مساء حتي ٦ صباحا .


كما تقرر ايقاف كافة وسائل النقل الجماعي والخاص خلال نفس الفترة و غلق كافة المحال والمولات والمنشأت التجارية ابتداءا من الخامسة مساءا الي السادسة صباح اليوم التالي والقرار لا يسري علي المخابز والصيداليات


وقرر رئيس الوزراء  غلق المقاهي والكافيتزيات والملاهي الليلية وكل انشطة الترفيه و غلق المطاعم وما يماثلها من محال تقدم الماكولات والاقتصار علي توصيل الطلبات للمنازل .

ومن المرر تعليق خدمات الشهر العقاري ورخص البناء وغيرها من الادارات التي تقدم خدمة للغلق و كل النوادي الرياضية والشعبية علي كافة الجمهورية.


وبالنسبة للمدارس والجامعات فيستمر غلقها لمده 15 يوم اخر
و يستمر العمل بتخفيض حجم الموظفين بالقطاع العام وقطلع الاعمال لمده 15 يوم اخري.


وعن تطبيق العقوباتالمقررة في قانون الطوارئ والتي تبدءا ب 4 الاف جنيه وتنتهي بالحبس لكل من يخالف القرارات وكل تلك القرارات كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا حفاظا علي سلامة المواطنين.




Advertisements
AdvertisementS