AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد أن حققت أكبر فائض فى تاريخ النقابات المهنية.. المهندسين تفجر أزمة

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 05:37 م
مؤمن شفيق
مؤمن شفيق
Advertisements
شيماء مجدي
قال المهندس مؤمن شفيق أمين صندوق نقابة المهندسين ، إنه بعد عجز بصندوق نقابة المهندسين، استمر لمدة 5 سنوات متتالية، فى الفترة من 2013 وحتى 2017، بإجمالى مبالغ حوالى 465 مليون جنيه، نجحت نقابة المهندسين، من تحقيق فائض خلال عامين بلغ نحو 542 مليون جنيه ونصف، بإجمالى فائض عن العجز المحقق بحدود 87 مليون جنيه.


أشار الى أن  النقابة تمكنت من تحقيق فائض فى ميزانية النقابة فى 2019، بلغ 365 مليون جنيه، وهو أكبر فائض فى ميزانية يحقق فى تاريخ ميزانيات النقابات المهنية، خلال عام واحد، موضحا أن صندوق المعاشات استمر فى تحقيق عجز مستمر لمدة سنوات متتالية، قبل مجلس المهندس هانى ضاحى تسلم عمله بالنقابة فى أبريل 2018، هى:فى 2013، بلغ العجز 45 مليون و473 ألف جنيه، وفى 2014 العجز بلغ 110ملايين و750 ألف جنيه، وفى 2015 بلغ العجز 47 مليون جنيه، وفى 2016 العجز حوالى 40 مليون، وفى 2017، العجز حوالى 222 مليون جنيه.

وفى هذا السياق ، فإن نقابة المهندسين حققت أكبر فائض فى تاريخ النقابات المهنية مما فجر أزمة بين النقابات الأخرى وبدأ الأعضاء يتحدثون عما حققته النقابة من إنجازات .

ومن بين تلك النقابات :

البيطريين

قال الدكتور البيطري هيثم جنيدي، "نصيحتي للمرشحين في إنتخابات نقابة الأطباء البيطريين، اتعلموا العمل النقابي قبل أن تفكروا في الترشح، ويجب عدم إهدار أموال البيطريين والاعتماد على حلول سهلة، متابعًا: اتعبوا شوية" .ة. 

وطالب"جنيدي" الأطباء البيطريين الناخبين باختيار من يستطيع أن يجعل من نقابتكم نقابة المهندسين في موازنتها وليس في شغل التشطيب والديكورات.

الصيادلة

وعلق بعض أعضاء نقابة الصيادلة على الفائض المعلن عن نقابة المهندسين خلال إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعى ، قائلين: عندما يتولى أمورنا أشخاص مخلصة تخشى الله وتترفع عن التكسب ولديها ضمير، وتسائل البعض الأخر: ما هذه الأرقام المهولة؟

الزراعيين

وعلى صعيد متصل، قال مجدي النجار، أحد أعضاء نقابة الزراعيين، إن مشكلة نقابة المهندسين انتهت بعد عامين من تولي المجلس الحالي، وفي نفس ظروف المجلس السابق الذي حقق العجز، وكان أول إجراء هو ترشيد الإنفاق.

وتسائل النجار، هل يستطيع وكيل نقابة الزراعيين "السيد عبد اللطيف جاد الله" الآن أن يرد على سؤالي، ما هو المركز المالي الإجمالي للنقابة الآن؟..
Advertisements
AdvertisementS