AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الهجرة تروي موقفا إنسانيا للقوات المسلحة خلال إعادة الطلاب من السودان.. فيديو

الأربعاء 25/مارس/2020 - 11:20 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
روت وزيرة الهجرة، الدكتورة نبية مكرم، موقف إنسانى حدث خلال إعادة مصر لـ1700 طالب وطالبة من السوادن إلى مصر، لافتة إلى أنه تم إعادتهم بعدما ابدوا رغبتهم للعودة إلى وطنهم عن طريق البر نظرًا لتعليق لرحلات الطيران وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، موضحة أنه تم إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل المطلوبة على الطلبة كلهم على المعبر البرى قبل دخولهم البلاد للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، كوفيد -19.


وأضافت وزيرة الهجرة، خلال لقاء خاص ببرنامج " صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية الاولى، التحاليل استغرقت وقتًا طويلًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءًا نظرًا لأعداد الكبيرة والوقت الذى يستغرقه ظهور نتيجة التحاليل، مشيرة إلى أن حرس الحدود تعاون بشكل كبير لإيصال وجبات الطعام الساخنة للطلبة وأخرج لانشات ومراكب لتوصيل الوجبات الساخنة للطبة على البر الثانى.

وأشادت بدور القوات المسلحة، ووزارتى الداخلية والصحة فى تعاونهم مع وزارة الهجرة لإعادة الطلبة المصريين من السودان، مؤكدة أن هناك شرائح كبيرة من العالقين منهم مواطنين كانوا فى  زيارة لمصر وتعذر عودتهم لعملهم نظرًا لغلق المطارات، موضحة ان غرفة العمليات بالوزارة تتلقى شكاوى واستغاثات على مدار الساعة.

وتابعت أن هناك تواصل بين الدول العربية ومصر، لحل مشكلة المصريين العالقين، مؤكدة أن المملكة العربية السعودية وافقت على إقلاع طيارة لعودة العالقين، كما ان الكويت أعلنت استعدادها مد أذون الإجازات للمصريين العالقين فى مصر نظرًا لغلق المجال الجوى.

وأوضحت أن غرفة عمليات وزارة الهجرة ساعدت العالقين ببعض الدول لعودتهم، مؤكدة ان التواصل مع المصريين فى الخارج مستمر من قبل ازمة فيروس كورونا المستجد، كوفيد -19، مؤكدة ان وزارة الهجرة اخذت فى الاعتبار الجوانب الانسانية بشأن عودة العالقين فى بعض الدول.
Advertisements
AdvertisementS