AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ترقبوا المزيد من الأعطال.. زيادة كبيرة في استخدام تطبيقات فيسبوك بسبب كورونا

الأربعاء 25/مارس/2020 - 05:00 م
فيسبوك
فيسبوك
Advertisements
شيماء عبد المنعم
مع انتشار الفيروس التاجي حول العالم، وبقاء الناس في منازلهم، أفادت شركة فيسبوك بأن استخدامها زاد بشكل كبير خلال فترة انتشار فيروس كورونا، حيث تضاعفت المكالمات الهاتفية عبر التطبيقات المملوكة لـ Facebook، أكثر من الضعف.

وووفقا لما ذكرته صحيفة "The New York Times"، شهدت منصات التواصل الاجتماعي التابعة لفيسبوك ارتفاعا حادا في الاستخدام في العديد من البلدان، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، ولكن معظم الاستخدام يتركز بين الرسائل الخاصة ومكالمات الفيديو، حيث زادت بأكثر من 50 في المائة في المناطق الأكثر تضررا من العالم، مثل إيطاليا.

وزادت مكالمات الفيديو الجماعية عبر ماسنجر بنسبة 70 في المائة، كما ارتفعت مكالمات الفيديو عبر واتساب في المناطق المصابة بأكثر من الضعف، وتؤدي زيادة حركة المرور بوضع ضغط متزايد على شبكته، مما يتسبب بانقطاع جزئي في الشبكة، وتعمل فيسبوك بجد للحفاظ على تشغيل أنظمتها وسط الطلب غير المسبوق.

اقرأ أيضاً:

وقال "مارك زوكربيرج"، مؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك: "إن ما أنقذ شبكة فيسبوك من التعطل تماما هو أن الفيروس والحجر الصحي كان لهما الأثر الأكبر في عدد قليل من المناطق التي يعمل فيها فيسبوك، على سبيل المثال، تم حظر Facebook في الصين، حيث ظهر الفيروس لأول مرة".

وقالت فيسبوك في تدوينة لها: "نمو الاستخدام بسبب فيروس كورونا المستجد غير مسبوق، ونحن نشهد سجلات جديدة في الاستخدام كل يوم تقريبا".

 وقال زوكربيرج: "نحاول الحفاظ على تطبيقاتنا سريعة ومستقرة وموثوقة في هذه الظروف، ويعد الحفاظ على الاستقرار خلال هذه الارتفاعات في الاستخدام أكثر صعوبة من المعتاد، حيث يعمل موظفونا البالغ عددهم 45 ألف موظف، عن بعد لأول مرة".

وبحسب ما ذكره موقع "newsweek"، شهدت منصة التدوينات المصغرة تويتر أيضًا، ارتفاعًا في عدد المستخدمين خلال انتشار الفيروس حيث تشير أرقام الربع الأول لعام 2020 إلى 164 مليون مستخدم على منصة المراسلة، بزيادة 8 بالمائة من 152 مليون مستخدم في الربع الرابع من عام 2019.
Advertisements
AdvertisementS