AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار السعودية اليوم: بشرى سارة للمصريين.. إغلاق التوسعة الثالثة في الحرم.. منع التنقل بين مدن المملكة.. وإجراءات جديدة لمواجهة كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 12:30 م
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
Advertisements
سمر صالح
  • إجراءات سعودية جديدة لمواجهة كورونا
  • إغلاق التوسعة السعودية الثالثة في الحرم المكي
  • السعودية توضح تفاصيل قرار منع التنقل بين مدن المملكة
  • السلطات السعودية تسمح للمصريين العالقين بتمديد تأشيرات الزيارة

سلط موقع "صدى البلد" اليوم الخميس، الضوء على العديد من الموضوعات الهامة، وتصدر ذلك تصريح السفير ياسر هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، بأن السلطات السعودية سمحت للمصريين العالقين بالمملكة بتمديد تأشيرات الزيارة لمدة مماثلة لمدة التأشيرة الأصلية عبر منصتي "أبشر" و"مقيم".

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لأحوال المواطنين المصريين في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وفي ضوء التطورات المتلاحقة المرتبطة بالإجراءات الاحترازية التي تطبقها السلطات المصرية والسعودية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن بينها تعليق الطيران بين البلدين.

وأوضح السفير أن السلطات السعودية أتاحت للمعتمرين المنتهية تأشيراتهم خلال المدة النظامية لموسم عمرة 1441 التقدم بطلب للإعفاء من الآثار القانونية والغرامات المالية المترتبة على ذلك، بحد أقصى يوم السبت الموافق ٢٨ مارس الجاري، من خلال موقع وزارة الحج والعمرة https://eservices.haj.gov.sa.

واتخذت المملكة العربية السعودية، عدة إجراءات احترازية في سبيل مواجهتها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)،  بدأت من تعليق الدخول إلى أراضيها لأداء مناسك العمرة أو السياحة، وحتى حظر التجول في مدن المملكة.

كما نرصد أهم الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمواجهة فيروس كورونا.

ففي 27 فبراير، علقت السعودية الدخول إلى أراضيها لأداء مناسك العمرة والمسجد النبوي والسياحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، المقدم طلال الشلهوب إن قرار منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ستتولاه مراكز الضبط الأمني الموجودة في مداخل ومخارج كل مدينة.

كما أوضح أن منع التنقل بين مناطق المملكة الـ13 ستتولاه مراكز الضبط الأمني في كل منطقة.

وأعلنت رئاسة شئون الحرمين بالمملكة العربية السعودية، إغلاق التوسعة السعودية الثالثة في الحرم المكي.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أعلن يوم الأربعاء، تسجيل 133 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح متحدث الصحة في المؤتمر الصحفي لكشف مستجدات كورونا، أن إجمالي الإصابات في المملكة ارتفع إلى 900 حالة، فيما تم تسجيل ثاني حالة وفاة لمقيم في مكة المكرمة.

Advertisements
AdvertisementS