AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ماذا لو وصلت مصر للمرحلة الثالثة من العزل.. استشاري مناعة يرد.. فيديو

الخميس 26/مارس/2020 - 11:54 ص
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
هاجر إبراهيم

قال الدكتور أمجد حداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح، إنه في المرحلة الحالية تقوم أجهزة الرصد والتتبع بوزارة الصحة بالوصول إلى بالحالات المختلطة بمصابي فيروس كورونا. 


وأضاف الدكتور أمجد حداد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، أن معدل الإصابات بمصر لا يجب أن يزيد عن تلك المرحلة الواقعة الآن، موضحا أنه فى حالة وصول عدد الحالات إلى 1000 مصاب لن تستطيع وزارة الصحة التتبع والوصول لجميع المخالطين، حيث إنه فى تلك الحالة سيتم عزل قرى بالكامل بسبب تزايد حالات الإصابة.


وأشار إلى أنه عند وصول الفيروس إلى المرحلة الثالثة وانتشاره أكثر، لا تستطيع أي دولة أن تسيطر على الوضع، لافتا إلى ما يحدث فى إيطاليا الآن وعدم قدرتها على الوصول  لعدد أكبر من المخالطين لعزلهم لمنع إنتشار كورونا، فيتم الاضطرار إلى إعلان حالة الطوارئ.


وأكد أنه عند وصول مصر إلى المرحلة الثالثة من انتشار فيروس كورونا سيتم إصدار قرار بالتزام المواطنين منازلهم يوميا حتى فترة أسبوعين، مشيرا إلى أن ذلك سيناريو خطير على مصر، متمنيا عدم الوصول إليه.


وأفاد بأن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل التزام المواطنين المنازل، مثل القيام بالعديد من الإجراءات مثل عدم تقليل المرتبات للعاملين وإعطاء حلول للعمالة المؤقتة وإعطائهم الأموال اللازمة لتكفى إحتياجاتهم، مشددا على ضرورة التزام المنزل أسبوعين وعدم الخروج منه.


وأشار إلى أن هذا الفيروس سريع الانتشار وسريع العدوى، متابعا أن نسب التعافى منه سهلة، ولكنها صعبة على كبار السن ولأصحاب المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة، لافتا إلى أنه فى حالة انحسار عدد حالات الإصابة بالفيروس فى منطقة محددة سيتم القيام بجميع الإجراءات بها فقط.
Advertisements
AdvertisementS