AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ماذا يحدث للمدخنين إذا أصيبوا بكورونا.. صندوق مكافحة الإدمان يرد.. فيديو

الخميس 26/مارس/2020 - 12:28 م
التدخين وأضراره
التدخين وأضراره
Advertisements
هاجر إبراهيم

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إنه يتم القيام بحملة "شيشتك هتعديهم بطلها هتحميهم" بالتنفيذ مع منظمة الصحة العالمية من ناحية إعداد المادة العلمية، مشيرًا إلى أن صندوق مكافحة علاج الإدمان بدأ بالتواصل مع الإعلاميين والرياضيين والرموز المجتمعية ومجموعة من الأطباء للمشاركة في تنفيذ تلك الحملة.


وأضاف "عثمان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن قضية التدخين في ذلك الوقت تحتاج إلى مواجهة قوية، حيث إن تدخين الشيشة يعد مصدرا رئيسيا للإصابة بـ كورونا لأن التدخين يقضي على أهم خطوط الدفاع لمواجهة ذلك الفيروس.


وأشار إلى أن المدخن عندما يصاب بكورونا تحدث مشكلة بالرئة الخاصة به بشكل كبير، تجعل هناك صعوبة أمام جهاز المناعة لمواجهة الفيروس، لافتًا إلى أن هناك أزمة حقيقية فى عملية التدخين سواء بالعدوى أو فى مواجهة الفيروس وضعف الجهاز التنفسي.


وأفاد بأن حملة "شيشتك هتعديهم بطلها هتحميهم" مستمرة تلك الفترة، حيث تم صدور أول فيديو للتوعية بمخاطر التدخين، متابعا أنه تم مشاركته من قبل 8000 شخص خلال 18 ساعة فقط.


وأكد أن هناك صفحة خاصة بالحملة لديها أكثر من 2 مليون شخص لتوعية الشباب بمخاطر التدخين، لافتا إلى أن هناك استثمارا قويا جدا للتوعية بخطورته وتأثيره على نشر عدوى فيروس كورونا.
Advertisements
AdvertisementS