AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل يولد أطفال السيدات المصابات بالكورونا مشوهين؟.. استشارى نساء يرد.. فيديو

الخميس 26/مارس/2020 - 02:29 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال استشارى النساء والولادة، الدكتور جوزيف عزورى، إن الدراسات أكدت أن فيروس كورونا، كوفيد -19 لا ينتقل من الأم الحامل لجنينها، ولا ينتقل من الأم لطفلها عبر الرضاعة، لافتًا إلى أنه من الممكن أن تتناول الباراسيتامول فى حالة إصابتها بارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أن المناعة تكون قليلة لدى المرأة الحامل عن غيرها.


وأضاف استشارى النساء والولادة، خلال لقاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ببرنامج " صباح العربية" المذاع على فضائية " العربية"، أنه فى حالة إصابة المرضى الحامل بالأنفلونزا أو فيروس الكورونا ستظهر الأعراض عليها لمدة أطول من الشخص العادى، مشيرًا إلى أنه لم يسجل حتى الآن أى وفيات للسيدات الحوامل عند إصابتهن بفيروس الكورونا، موضحًا أنه إذا أصيبت أى امرأة حامل بالفيروس عليها الامتناع عن تناول أى مضاد للالتهابات.

وتابعت أنه يجب على المرأة الحامل إجراء الفحوصات بشكل دورى للاطمئنان عن نفسها وعلى جنينها، وإذا ظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس الكورونا، أو مخالطتها لأى شخص مريض بفيروس كورونا عليها الاتصال بالطوارئ فورًا.

وأوضح أن الدراسات كلها أكدت أنه من الممكن أن تلد المرأة الحامل بشكل مبكر فى حالة إصابتها بالفيروس، ولكن لم يتم نقل المرض للجنين، ولا يؤدى إلى إصابته بأى تشوهات.

ونصح استشارى النساء والولادة، المرأة الحامل الامتناع عن تناول أى دواء بخلاف الباراسيتامول، وشرب السوائل بكثرة، ولا تحتك كثيرًا مع الأشخاص ولا تخرج، والالتزام بالحجر البيتى، ومتابعة الطبيب إذا ظهر عليها أى أعراض للاصابة.

وأكد أن المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، ولكن ليس بخطورة فيروس h1n1.
Advertisements
AdvertisementS