AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كورونا يعيش على الأحذية لمدة 5 أيام.. حيلة جديدة من الفيروس الذكي لاقتحام المنازل

الجمعة 27/مارس/2020 - 01:01 ص
كورونا على الأحذية
كورونا على الأحذية
Advertisements
عزة عاطف

ليست المشكلة في يديك فقط فقد حذرت أخصائية أمراض معدية من أن فيروس كورونا التاجي يمكنه البقاء على سطح الأحذية لمدة تصل إلى 5 أيام، واقترح الخبراء أن نعل الحذاء يمثل "بيئة تكاثر" رئيسية للبكتيريا والفطريات والفيروسات.

ومن المرجح أن تكون الأحذية مصدرا محتملا للتلوث إذا تم ارتداؤه في مناطق مزدحمة مثل محلات السوبر ماركت أو في وسائل النقل العام وفقًا للدايلي ميل.

اقرأ المزيد:

بعد ترك الملكية.. ميجان ميركل تأخذ دور "الفيل" في فيلم جديد من ديزني

حقيقة انتشار فيروس كورونا عن طريق البعوض

وعلى الرغم من عدم وجود دليل ثابت حاليًا على دخول الفيروس إلى المنازل عن طريق الأحذية، فقد نصح طبيب الطوارئ بتخصيص زوج واحد من الأحذية للعمل فقط لتجنب احتمال إدخال المرض إلى المنزل.

وقالت طبيبة أسرية تدعى «جورجين نانوس» إن الفيروس التاجي يمكن أن يعيش على الأسطح لمدة تصل إلى 12 ساعة أو ربما أطول، مضيفة أن هذا يشمل بالتأكيد الأحذية.

ومع ذلك صرحت «ماري سكيمديت» أخصائية الأمراض المعدية أن بقاء الفيروس على أسطح الأحذية قد يصل في الواقع إلى 5 أيام أو أكثر، مستشهدة بدراسات أجريت على مواد وثيقة الصلة بمواد تفاعل الأحذية مع درجة حرارة الغرفة.

عادة ما تكون النعال مصنوعة من مواد غير مسامية بما في ذلك المطاط والجلد ومركبات PVC مما يترتب عليه حملها مستويات عالية من البكتيريا، وفقًا لدراسة نشرها تشارلز جيربا عالم الأحياء الدقيقة والأستاذ في جامعة أريزونا كما يمكن أن ينتقل الرذاذ الخارج من الفم والأنف محمل بالفيروس.

Advertisements
AdvertisementS