AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

علوش القحطاني مطلوب القبض عليه فى السعودية.. ماذا فعل؟

السبت 28/مارس/2020 - 12:21 م
السلطات السعودية
السلطات السعودية توجه بضبط علوش القحطانى
Advertisements
ميـــس رضــا

تداول موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مقطع فيديو لشاب يدعى علوش القحطاني قد ظهر في بث مباشر عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، من داخل أحد الفنادق في مدينة الطائف، كما ذكر في جزء من حديثه، متضمنا قيامه بإنتاج ونشر ممارسات لا أخلاقية ومشينة، الأمر الذي يُعد سلوكا ماسا بالآداب العامة والقيم الدينية والسلوكيات الآثمة والنشاط المجرم.


وتلقى القحطانى، تعليقات وردود متباينة من أصدقاء ومعارف لم تغب عنها الانتقادات، وأفادت وسائل إعلام سعودية، السبت، أنه صدر توجيه النيابة العامة بالقبض عليه.


والمقصود هو الشاب السعودي الذي يُدعى علوش القحطاني والذي أغضب الكثير من مواطني المملكة مساء الجمعة، بظهوره في بث مباشر برفقة فتيات وأجواء اعتبرها بعض منتقديه مخلة بالآداب، مطالبين الجهات المختصة بمحاسبته.


ونقلت صحيفة "سبق" عن مصادر قولها: "صرّح مصدر مسؤول في النيابة العامة بأنه بناء على ما تم رصده من قِبل وحدة الرصد لديها بشأن محتوى معلوماتي بأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي… وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة طبقا للمادتين (١٥، ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية، فقد صدر التوجيه بالقبض على الشاب والمشاركين معه ومَن قام بتصوير ذلك، واستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم“.

ونوهت المصادر أن ”السلوك المادي الصادر عن المذكور مجرّم ومعاقَب عليه طبقا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية“.

وأهابت المصادر بالجميع الرشد في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بإيجابية، دون الخروج بسلوك مجرّم يوقع فاعله تحت طائلة المساءلة الجزائية.

وتأكيدا لما نقلته ”سبق“ فقد نقل حساب فيديوهات وروابط الأحداث المعني بنشر القضايا الإجرامية عبر موقع "تويتر" تغريدة قال فيها: فيديو.. النيابة العامة توجه بالقبض على شاب ظهر في مقطع تداولته مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيامه بإنتاج ونشر ممارسات لا أخلاقية ومشينة، وهو ما يعد سلوكا ماسا بالآداب العامة والقيم الدينية وسلوكيات آثمة.

Advertisements
AdvertisementS