AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد استهداف ميلشيا الحوثي الأحياء السكنية..بيان مهم من جامعة الدول العربية بشأن السعودية

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 04:15 م
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
Advertisements
ميـــس رضــا
أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات ما قامت به ميلشيا الحوثي من استهداف للأحياء السكنية في مدينتي الرياض وجازان بالصواريخ الباليستية.

وأكد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية - في بيان - تضامن الجامعة مع المملكة العربية السعودية في كافة الإجراءات التي اتخذتها للرد على هذا التصعيد الخطير.

وشدد  "أبو الغيط" في بيان  إن التصعيد العسكري في هذا التوقيت يعكس غياب الوازع الأخلاقي لدى هذه المليشيات، التي لم تتورع عن استهداف المدنيين في هذه الظروف التي يتكاتف فيها العالم كله من أجل مواجهة تهديد مشترك، يتمثل في وباء كورونا العالمي.

وأعربت الجامعة العربية عن ثقتها في قدرة السعودية على التصدي لهذه التهديدات، واتخاذ الإجراءات كافة الكفيلة بالحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما دانت الخارجية المصرية،   بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي بإطلاق صاروخين باليستيين استهدفا مدينتي الرياض وجازان بالمملكة العربية السعودية، مما أسفر عن إصابة مدنييّن اثنين.

وأكد بيان صادر عن الخارجية المصرية، "تضامُن مصر، حكومةً وشعبًا، مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم مصر كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة".

كانت الدفاعات الجوية السعودية، قد اعترضت مساء السبت، صاروخين باليستيين في سماء جازان والعاصمة الرياض، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية الشرعية دليلًا على "عدم رغبة الميليشيات الحوثية بالسلام وعدم امتلاكها للإرادة أو القرار في إنهاء الأزمة".

كما أكدت الحكومة اليمنية أن قرار ميليشيات الحوثي "ليس بيدها"، ويمثل "استمرارًا لاستراتيجية إيران بالتزييف والمماطلة لتعميق معاناة الشعب اليمني".

Advertisements
AdvertisementS