AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وباء كورونا يجتاح أمريكا .. وترامب يطالب شعبه بقرارات مالية عقلانية

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 05:12 م
ترامب
ترامب
Advertisements
على صالح
بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، برسالة اليوم الأربعاء، روجت لشهر أبريل باعتباره شهر القدرة المالية الوطنية، أكد فيها أن موقع وزارة الخزانة الامريكية على شبكة الإنترنت يقدم للأمريكيين فرصة لتحسين أوضاعهم وتطوير معرفتهم بالمعاملات المالية واتخاذ قرارات عقلانية وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي الناجم عن أزمة فيروس كورونا COVID-19.


وأضاف أن "هناك موارد متاحة لك ولعائلتك من خلال موقع الويب الخاص بوزارة الخزانة والتي ستساعدك على اتخاذ قرارات مالية سليمة في هذه الأوقات المضطربة" .


وذكر البيت الأبيض في بيان صحفي، أن محو الأمية المالية أمر حاسم في جميع المراحل، وخاصة خلال الأزمات وأحداث الحياة غير المتوقعة، ولم يشر البيان إلى جائحة فيروس كورونا الجديد.


وأضاف: مع خضوع معظم الدول لقواعد البقاء في المنزل، فإن الأمريكيين لديهم الوقت الكافي للاستفادة من وزارة الخزانة والموارد الأخرى للمساعدة في إدارة الموارد المالية المهتزة بسبب الوباء واتخاذ قرارات اقتصادية عقلانية عندما تصل المساعدة التي وافق عليها الكونجرس مؤخرًا .


وأشار البيان إلى أن وزارة الخزانة أخرت المواعيد النهائية لاستحقاقات الأفراد والشركات لدفع الضرائب.


ووفقًا لجامعة جونز هوبكنز، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 189000 حالة الاصابة بالفيروس التاجي الجديد، مع أكثر من 4000 حالة وفاة.


وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أمس الثلاثاء من أن العالم قد يواجه أكثر الأزمات صعوبة منذ الحرب العالمية الثانية.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس أن تفشي وباء الفيروس التاجي الجديد هو جائحة، وفقًا لأحدث بيانات، تم تسجيل أكثر من 858212 حالة من COVID-19 في جميع أنحاء العالم ، وتوفي أكثر من 44212 شخصا.
Advertisements
AdvertisementS