AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القوة العظمى تنهار.. سر خطير وراء تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 09:42 م
ترامب
ترامب
Advertisements
قسم الخارجي
ذكرت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" ارتفع الى 14 ألف حالة خلال ساعات قليلة اليوم الأربعاء ليرتفع عدد المصابين إلى 203 آلاف مصاب، وذلك في الوقت الذي وصلت فيه أعداد الوفيات إلى 4473 شخصا. 

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أنه الآن، وبعد المزيد من البيانات التي تظهر أن الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض تغذي الانتشار قد دفع كبار المسؤولين إلى إعادة التفكير فيما إذا كان يجب على عامة الناس ارتداء الأقنعة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت CNN أن بيانات جديدة من آيسلندا يظهر أن 50% من الذين تبين إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" لم تظهر عليهم أية أعراض، موضحة أنه في الولايات المتحدة، 25% من الحاملين لفيروس كورونا لم تظهر عليهم أـي أعراض، حسبما قال مدير مركز التحكم في الأمراض والوقاية. 

وقال مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الدكتور روبرت ردفيلد لشبكة "إن. بي. آر" NPR: "المعلومات التي أكدناها إلى حد كبير الآن هي أن عددا كبيرا من الأفراد المصابين لا يزالون في الواقع بدون الأعراض، ​​قد يصل عددهم إلى 25٪".

وأشارت "سي. إن. إن" إلى أنه لمنع تفشي الفيروس، قال مسئول في الأمراض المعدية إنه يجب أن يضع المسئولون الأمريكيون في اعتبارهم وضع ارتداء الأقنعة الواقية "الماسكات" في الإرشادات التوجيهية. 

وأوصى أنتوني فوسي مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية بأنه على العامة ارتداء الأقنعة الواقية. 

وفي وقت سابق، حذر البيت الأبيض من أن وباء "كوفيد 19" سيفتك في الولايات المتحدة بما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص، حتى إذا ما التزم الجميع بالقيود المفروضة حاليا لاحتواء الوباء.
Advertisements
AdvertisementS