AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حكايات من دفتر بطولات الجيش الأبيض بأسوان.. ممرضة تترك أبناءها لوالدتها لترعى مصابي كورونا

الأحد 05/أبريل/2020 - 12:00 م
صدى البلد
Advertisements
شاذلى عبد الفتاح
أبطال الجيش الأبيض أصبحوا علامة بارزة في قلوب أبناء الشعب المصري، لما يقومون به من جهود متميزة وغير مسبوقة لتوفير الرعاية الطبية المتكاملة لمصابى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) . 

في هذا الإطار نلقي الضوء على إحدى مقدمى هذه الأدوار البطولية عقب خروجها من مستشفى أسوان التخصصى المخصصة للعزل بمنطقة الصداقة الجديدة بعد أدائها عملها خلال 14 يومًا، وهى "زينب. ع"، أحد أفراد طاقم التمريض الأول بالمستشفى.

وقالت أحد ملائكة الرحمة، فى روايتها لكواليس رحلتها، إنها فى بداية الإلتحاق بمستشفى العزل كان يسيطر عليها هي وزميلاتها شعور بالخوف من أن يصيبهن الفيروس، إلا أن هذا الشعور تغير بشكل كامل بعد رؤيتهن وضع المرضى، خاصة بعد الشفاء، موضحة: "كنا بنبقى فرحانين كل ما حد يطلع والفرحة في عنينا أكتر منهم كمان".   

وأضافت أن فترة عملها اليومى كانت تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، وقام أحد الأطباء التابعين للأمانة بشرح دورهم المفترض اتباعه خلال فترة تقديمهم العلاج للمحتجزين بمستشفى العزل.

وتابعت: "من خلال التعامل مع المرضى داخل مستشفى العزل شعرنا بأن ربنا مسخرنا لهم عشان نكون سبب فى شفاؤهم، وإزالة هذا المرض عنهم، وقد وفقنا بفضل الله في أداء رسالتنا على الوجه الأكمل".

وأكدت أنها متزوجة ولديها طفلان وعند تولى مهمتها بمستشفى العزل، تركت أولادها لوالدتها لكى تقدم لهم الرعاية، وأنها كانت على تواصل معهم بشكل دائم عبر الهاتف طوال أيام عملها، حيث إن أفراد أسرتها كانوا فرحين بها وفخورين بالدور البطولى الذى تقدمه لمصابى كورونا.

لتعود هذه البطلة لمنزلها وأسرتها بعد أن تم الاطمئنان عليها قبل خروجها من مستشفى العزل، حيث أثبتت التحاليل الطبية التى أجرتها قبيل الخروج سلبية نتائجها.

اقرأ أيضًا:
انتصروا على كورونا.. خروج 7 متعافين بعد سلبية التحاليل من مستشفى العزل بأسوان
https://www.elbalad.news/4255844 
Advertisements
AdvertisementS