AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إلغاء سداد فاتورة الهاتف الأرضي بسبب كورونا.. وزير الاتصالات يرد.. فيديو

الإثنين 06/أبريل/2020 - 07:09 م
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
Advertisements
عادل نصار

علق الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على ما يتداول من أخبار بشأن إلغاء سداد فاتورة التليفون الأرضي بسبب فيروس "كوفيد 19" المعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد.

 اقرأ ايضًا: 

وقال عمرو طلعت، في مداخلة هاتفية لقناة "الحدث اليوم" مساء اليوم الاثنين، إنه تقرر تأجيل الفواتير المستحقة لشهر يناير على المواطنين فيما يخص الهاتف الأرضي، لضمان استمرار الخدمة للمواطنين وتقديرًا لظروف الناس في ظل الأزمة الحالية على حد قوله.


وأضاف "تأجيل السدادات هو الإجراء الممكن في هذه الحالات، ومن الصعب إلغاء الفاتورة نهائيا".


وتابع "زودنا عدد الساعات العمل في مكاتب البريد حتى السادسة مساء في فترات صرف المعاشات بهدف التيسير على كبار السن وتوزيع المواطنين وبدون أي ازدحام".


وكشف عن أن الشركات الأربع للاتصالات مجتمعة قامت بمبادرة بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتكفل 250 ألف أسرة من متضرري فيروس كورونا المستجد يعني حوالي مليون مواطن لمدة شهر.


وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه ستتم زيادة ساعات تحميل 20% للإنترنت الثابت، وهذه مبادرة تقدمها الحكومة متمثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحوالي 200 مليون جنيه، لافتا إلى أن هناك مبادرات أخرى تحملتها شركات الاتصالات الأربع ومنح 30 ضعف الرصيد المشحون ووحدات مجانية للمواطنين إذا شحن الرصيد من خلال الطرق الإلكترونية للشحن بهدف تحفيز وتشجيع المواطنين على هذا الأمر.


وأكد الوزير، أن هناك مبادرة أخرى لإتاحة 3 آلاف دقيقة مجانية و10 ميجا بايت للأطقم الطبية في العزل تقديرا لدورهم البطولي والأداء المتميز الرائع التي تقوم به الفرق في هذا الوقت الهام.


Advertisements
AdvertisementS