AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ماذا يفعل دواء القمل لعلاج كورونا

الجمعة 10/أبريل/2020 - 02:01 ص
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
بدأت أستراليا بعلاج بعض الحالات من خلال دواء القمل والذي تم على بعض التجارب السريرية ولكن حذرت السلطات الصحية في أستراليا الجمهور من محاولة علاج الفيروس التاجي في المنزل ، قائلة إن الأدوية التي تبشر بالخير في علاج الفيروس قد تكون قاتلة. يأتي التحذير بعد أن وجدت دراسة أن عقار Ivermectin ، الذي يستخدم عادة لعلاج قمل الرأس ، يوقف نمو فيروسات التاجية في زراعة الخلايا. 

على الرغم من ذلك ، قالت وزيرة صحة فيكتوريا جيني ميكاكوس إنها لا تريد أن يرى الناس "يهرعون إلى الصيدليات أو محلات السوبر ماركت الخاصة بهم لشراء علاجات القمل". 

وأضافت: "أريد فقط أن أؤكد ذلك لأننا سمعنا عن أشخاص في الخارج سمعوا عن تطورات محتملة ثم تناولوا المخدرات التي تم استخدامها بطريقة غير مناسبة تمامًا وتوفوا نتيجة لذلك". في الولايات المتحدة ، توفي رجل ودخلت زوجته إلى المستشفى عندما شربوا مادة كيميائية لتنظيف خزان الأسماك تحتوي على الكلوروكين بعد ظهورها والتي أظهرت أيضًا واعدة كعلاج لفيروس كورون.

وقالت: "ما نحتاج إلى اكتشافه الآن هو ما إذا كانت تلك الجرعات الآمنة التي نعرف أنها تعمل لدى الأشخاص فعالة أيضًا على الفيروس". في أستراليا ، قتل الفيروس التاجي حتى الآن 35 شخصًا مع 5687 حالة مسجلة. ويبلغ عدد القتلى في المملكة المتحدة الآن 4331 بعد ارتفاع قياسي بلغ 708 يوم السبت. توفي سبعة من العاملين الصحيين من الفيروس حتى الآن. في وقت سابق اليوم ، حذر وزير الصحة مات هانكوك من أنه إذا خرق البريطانيون قواعد التباعد الاجتماعي للاستفادة من الطقس الجيد في نهاية هذا الأسبوع ، فيمكن حظر "جميع التمارين" في الخارج.
Advertisements
AdvertisementS