AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أية عبد الرحمن: علينا تغيير عاداتنا في الصيف للسيطرة على كورونا

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 11:05 م
الإعلامية أية عبد
الإعلامية أية عبد الرحمن
Advertisements
عادل نصار

حثت الإعلامية أيه عبد الرحمن، المواطنين العمل على تغير بعض العادات التي يقومون بها في فصل الصيف، وخاصة في وباء فيروس كوفيد 19 والمعروف بفيروس كورونا المستجد.

وقالت عبد الرحمن، في برنامجها «الحقيقة»، المذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الثلاثاء، إنه :"فصل الصيف خلاص بيهل علينا و مرتبط بالاجازات والمصايف والخروجات والفسح ومش في مصر بس في العالم كله، وكلنا نحب العادات اللي اتعودنا عليها".

وأضافت مقدمة برنامج «الحقيقة»، أن :"فصل الصيف السنة دي مختلف، والعالم كله يعيد النظر في العادات دي، واحنا كمان محتاجين نعيد التفكير في عادات التجمعات والمصايف في ظل وباء كورونا المستجد"، مستدركة :"العالم كله ماشي في عودتة الحياة وهذا لا يعني أن المرض انتهى وايتكسف ويستخبي، وأيه اللي ممكن نغيره من العادات دي".


فيما أكد أحمد زايد أستاذ علم الاجتماع، إن العادات من الصعب تغييرها، ويمكن نتعلم عادات جديدة يومية فيما يختص بـ التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والقفزات، متابعا أنه خاصة أننا أمام ظرف مختلف وللأسرة دور كبير في هذا الأمر.

وأضاف زايد، في مداخلة هاتفية، أنه للإعلام دور كبيرة جدا في هذا الأمر، وأيضًا السوشيال ميديا لها دور ايجابي كبير في هذا الأمر ونحاول أن نستفيد منها.

 


Advertisements
AdvertisementS