AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نهضة مصر للنشر تدعم المدارس المجتمعية خلال الأزمة الحالية

الأربعاء 13/مايو/2020 - 05:41 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي

دعمت نهضة مصر للنشر، بالتعاون مع منظمة "يونيسف" المدارس المجتمعية، بإمدادهم بالكتب التعليمية من سلسلة "الأضواء" لمراحل التعليم الابتدائي من الصف الثالث إلى الصف السادس في عدد من القرى في خمس محافظات، حيث قامت "نهضة مصر" بتوفير ما يزيد عن 27 ألف كتاب تعليمى لطلاب تلك المدارس.

جاء ذلك دعما بهدف دعم طلاب المدارس المجتمعية ومساعدتهم فى استكمال الدراسة خلال الأزمة التى نمر بها بسبب فيروس كورونا والتي أدت إلى تعليق الدراسة.

ومن المعروف أن المدارس المجتمعية تخدم الأطفال المتسربين من التعليم في مراحل التعليم الأساسي بالمناطق النائية التي لا تصل إليها الخدمات التعليمية، حيث تؤهلهم وتعمل على إعادة دمجهم في منظومة التعليم العام، لهذا من الضرورى مسانتدهم لاستكمال دراستهم في تلك الظروف الطارئة التي نمر بها.

وتعقيبًا على هذا، أعربت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة "نهضة مصر"، عن سعادتها بهذه المباردة قائلة: "نحرص دومًا على دعم العملية التعليمية وطلابنا بشتى الطرق الممكنة، لذا يسعدنا أن نتعاون مع منظمة "يونيسف" من أجل إنقاذ المدارس المجتمعية خلال هذه الأزمة، خاصة أن توقف المدارس قد يمنع الأطفال عن استكمال تعليمهم. لهذا السبب تأتي مبادرتنا من أجل تزويد هؤلاء الأطفال بكتب "الأضواء"التعليمية لتساعدهم من خلال الشرح المفصل والأسئلة والتدريبات المختلفة داخل الكتب على متابعة دراستهم خلال هذه الفترة حتى عودة الدراسة، مما يساهم في تحقيق التنمية البشرية والتنمية المستدامة التى نسعى لها جميعًا".

ومن جانبه قال برونو مايس، ممثل منظمة يونيسف في مصر: "يعد إغلاق المدارس، والتباعدوالعزلة المنزلية من بين العديد من تأثيرات كوفيد-19 التي تطالالأطفال في كل مكان، خاصة الأكتر احتياجًا منهم. لذلك تعمل يونيسف في مصر مع الشركاء على إتاحة كل الطرق الممكنة لضمان استمرار العملية التعليمية لهوْلاء الأطفال."

وأضاف مايس: "نحن سعداء بالتعاون مرة أخرى مع "نهضة مصر" لتسهيلعملية التعليم عن بعد، من خلال توفير كتب تعليمية للطلاب الملتحقين بالمدارس المجتمعية. هذه  الشراكة نموذج مثالي لاضطلاع القطاع الخاص بمسؤوليته المجتمعية لمساعدة الطلاب والأطفال على تحصيل تعليمهم من المنزل في ظل وجود هذا الوباء."

الجدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها نهضة مصر ويونيسف من أجل تنمية الأطفال في مصر؛ فقد قامت" نهضة مصر" بالمساهمة فى الحملة التي نظمتها "يونيسف" في العام الماضي لنشر مفاهيم التغذية السليمة وزيادة الوعي الصحي لدى الآباء والأمهات والأطفال من خلال نشر نصائح متعددة متعلقة بالتغذية السليمة والصحة مقدمة من يونيسف وتم نشرها في كتب "الأضواء" التعليمية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها.

Advertisements
AdvertisementS