AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الزراعة: لا يمكن تغيير الخريطة الزراعية الآن.. والفلاح المصري يكافح ضد الظروف

الخميس 14/مايو/2020 - 06:57 ص
السيد القصير، وزير
السيد القصير، وزير الزراعة
Advertisements
اسراء صبري
قال السيد قصير، وزير الزراعة، إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي لتحقيق اكتفاء ذاتي من المحاصيل الزراعية عبر عدة محاور خاصة عن طريق رفع إنتاج الفدان، موضحا أنه يتم ذلك باستنباط أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية.

وأضاف السيد قيصر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، أن محصول القمح من فدان واحد كان يتراوح بين ١٠ أو ١٢ إردبا، ولكن حاليا أصبح يتفوق عن ٢٤ أو ٢٥ إردبا، لافتا إلى أن هذا يمثل طفرة في تقليل الفجوة وزيادة الإنتاجية.

وأوضح وزير الزراعة، أننا بنقوم باستنباط أصناف جديدة موجودة بالفعل على أرض الواقع، مشيرا إلى ضرورة وجود توازن بين خريطة الزراعات وأنواع الزراعات.

وأكد أن مصر تقوم بإنتاج ٩ ملايين طن قمح وتستورد مثلها من الخارج، لافتا إلى أن الدولة تحاول تقليل الفجوة من خلال توجيهات الرئيس بزيادة الرقعة الزراعية، كما أن الدولة تتجه حاليا إلى البحث عن أراضٍ زراعية في سيناء وجنوب الوادي وتوشكى.

وأشار إلى أن الرقعة الزراعية في مصر حاليا وصلت إلي ٩.٤ مليون فدان و٦.١ في الأراضي القديمة و٣.٣ أرض جديدة، لافتا إلي أن قطاع الزراعة من القطاعات المرنة التي تستطيع أن تتحمل الصدمات وتتماشي مع الظروف المحيطة بها.

ولفت إلى أن الفلاح المصري يكافح أثناء الظروف، متابعا "الزراعة ماشية والحجر الزراعي شغال، مشيرا إلى أن إجمالي التوريد حتي اللحظه الحاليه حوالي ٢ مليون و٣٥٠ ألف طن، أما العام السابق وفي نفس الفترة كان الإجمالي ١.٦، هناك فرق كبير برغم الظروف الحالية".
Advertisements
AdvertisementS