AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دينا مشرف لـ صدى البلد: هذه هي طقوسي في رمضان.. وتوجه رسالة لـ الشعب المصري

الجمعة 15/مايو/2020 - 02:35 م
دينا مشرف
دينا مشرف
Advertisements
ياسمين تيسير
أطلقوا عليها "فراشة تنس الطاولة" إنها دينا مشرف، نجمه المنتخب المصري لـ تنس الطاوله والمصنفة الـ 31 عالميا سطرت اسمها بحروف من ذهب حيث حققت العديد من الانجازات في سن صعير ومازال امامها الكثير لتحققه في المستقبل. 

وحققت دينا مشرف لعب بطولة افريقيا لـ تنس الطاوله في البطولة التي اقيمت في تونس من 24 لـ 27 فبراير الماضي عقب فوزها على  بطلة نيجيريا في المباراة النهائية التي جمعت بينهما ، بنتيجة 4 - 1، لتحقق اللقب الرابع على التوالي لها، في انجاز كبير لنجمه المنتخب المصري. 

كما قادت فراشه تنس الطاوله  مصر للتأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 عقب  فوزها بالمباراة الثانية والتي وضعت مصر في المقدمة بنتيجة 2-0، حيث حسمت دينا مشرف بطلة أفريقيا المباراة الفاصلة لـ لتمنح سيدات المنتخب المصري البطاقة الذهبية والتاهل لـ الاولمبياد.

وأجرى موقع " صدى البلد " حوارا مع نجمه تنس الطاولة جاء فيه،،،

-كيف تتدربين حاليا في المنزل للحفاظ على اللياقه البدنية ؟

بركز علي تمرين اللياقة البدنية و مدربي كابتن محمد الجمال يعطيني بعض التمارين الممكن ممارستها بالمنزل  و بتمرن لياقة برضه علي Zoom مع مجموعة اسمها BeFit و كما ألعب تنس طاولة مع أخي أحمد في المنزل.

- ما مدى تاثير أزمه فيروس كورونا على رياضه تنس الطاوله فيما بعد ؟

هي طبعًا أزمة كبيرة و أثرت بالفعل على حاجات كتير مش بس تنس الطاولة.. أتمني إن شاء الله نعود تاني أهم شيء إننا نعدي من الأزمة دي علي خير و ربنا يحمينا من الفيروس.. و إن قريب يتواجد حل ينهي هذه الأزمة بحيث ترجع كل حاجة لطبيعتها.

-هل تاجيل أولمبياد طوكيو شىء إيجابي ام سلبي بالنسبه لك؟

أعتقد هذا قرار سليم لإن العالم الآن يمر بفترة صعبة، ولا يوجد فرصة كافية للاستعداد و التمرين بالشكل الأمثل و أيضًا لا أحد يعلم متي سنتخلص من هذا الفيروس فكان من اللازم أن تتأجل الأولمبياد حتي تستقر الأمور.

- ما أبرز طقوس دينا مشرف في رمضان؟
في رمضان أفضل التركيز أكثر علي العبادات مثل قراءة القرآن و قيام الليل زائد التجمع مع عائلتي علي الفطار و مشاهدة مسلسل بعد الفطار .. و بتمرن أيضًا قبل أو بعد الفطار ما بين تنس الطاولة أو اللياقة كما أحاول أن أساعد والدتي في تحضير الطعام أو واجبات المنزل.

 - ما هي الاكلات المفضله ل دينا في رمضان؟
الرقاق باللحمة المفرومة و السمك مع الأرز و السلطة

-ما رايك في إجراءات الدوله لمواجهة فيروس كورونا؟ 
أعتقد أن لازم يكون فيه حظر تجوال لمدد أطول بحيث نقدر نتغلب علي الفيروس أسرع و بفاعلية أكبر لإن للأسف ناس كتير مش بتلتزم بإجراءات الأمان اللازمة فمن الأفضل أن يبقوا في المنزل فترات أطول.

- رساله تحب توجهه دينا مشرف لـ الشعب المصري؟
 أتمني من الشعب الالتزام أكثر بإجراءات الأمان مثل الخروج عند الضرورة فقط و اتباع الإرشادات الصحيحة عند الخروج مثل لبس الكمامة و الجوانتي و التعقيم و ترك مسافة جيدة بين الناس و بعض.
Advertisements
AdvertisementS