AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير المالية للنواب: الضرائب تمثل 80% من إيرادات الدولة

الإثنين 18/مايو/2020 - 02:35 م
وزير المالية محمد
وزير المالية محمد معيط
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الضرائب تمثل منذ سنوات ما يتراوح بين 75% إلى 80% من ايرادات الدولة.

جاء ذلك اثناء مناقشة مجلس النواب في جلسته العامة اليوم مشروع قانون مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان.

وقال رئيس البرلمان د. علي عبد العال لوزير المالية: " قلت اننا نعتمد على الضرائب كمصدر للموازنة منذ عشرات السنوات وهذا الاتجاه الخاطئ يجب ان نعيد النظر فيه وان نقوم  بدعم  النشاط الاقتصادي و الحصيلة الضريبية وهنا مربط الفرس".


وأوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مشروع قانون وقف العمل بقانون الضريبة على الأطيان، لمدة عامين جديدين، فقط، يهدف إلى التخفيف عن المزارعين والفلاحين في ظل مواجهة أثار وتداعيات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن القانون الذى أقره مجلس النواب بوقف العمل بالضريبة على الأطيان كان لمدة ثلاث سنوات، بسبب مواجهة أثار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذي نفذته البلاد خلال السنوات الماضية.

وتابع وزير المالية، قائلا: "لما الحكومة تقدمت بالقانون فى 2017، بعد الإجراءات الاقتصادية كان هدفها تخفف عن الفلاح وترفع عنه الضريبة لمدة 3 سنوات حتى تنتهى أثار الإصلاح الاقتصادى، وجاءت مؤخرا جائحة كورونا فقولنا مازالت مستمرة ومش عارفين تنتهى امتى، فوجه الرئيس بإعداد قانون يعفى من ضريبة الأطيان لمدة سنتيبن، والهدف تجاوز فترة آثار أزمة كورونا".
Advertisements
AdvertisementS