AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السعوديون ينعون الشيخ صالح كامل بعد وفاته.. والهاشتاج يتصدر تويتر

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 01:31 ص
الشيخ صالح كامل
الشيخ صالح كامل
Advertisements
مريم عزت
 دشن رواد موقع  التواصل الاجتماعى  تويتر  هاشتاج #صالح_كامل ,   رجل الأعمال السعودي الشهير، صاحب مؤسسة ART "و راديو وتليفزيون العرب" وزوج الفنانة صفاء أبو السعود وذلك بعد وفاته أمس وقام بنعيه عدد كبير من رجال الاعمال والشخصيات العامة السعوديين  ومنها .. 


#صالح_كامل انتقل الى رحمة الله تعالى قبل قليل الشيخ صالح كامل الله يرحمه ويغفرله عزائنا لأبنائه الأخ عبدالله والأخ محي الدين ولأسرته إنَّا لله وإنا إليه راجعون. 


اقرا ايضا :


#صالح_كامل  انتقل الى رحمة الله تعالى رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل أسأل الله عزوجل ان يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنة #صالح_كامل


انتقل إلى رحمة الله تعالى القامة الاقتصادية الوطنية الكبيرة رجل الأعمال #صالح_كامل انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك. 


ونعاه الفنان السعودى فايز المالكى قائلا :
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم عبدك #صالح_كامل واغفر له لا حول ولا قوة الا بالله


اللهم ارحم عبدك #صالح_كامل واغفر له وتجاوز عن سيئاته واحشره مع الشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا


ببالغ الأسى والحزن والقلب يعتصر ألمًا والعين تحترق دمعًا.. انتقل إلى رحمة الله الحبيب إلى قلبي العم #صالح_كامل، لم أجلس معه أو أهاتفه إلا كان ضاحكًا متفائلًا متواضعًا، تعلمت منه الكثير جدًا ولن أنساه ماحييت إنا لله وإنا إليه راجعون



يذكر أن صالح كامل ولد عام 1360هـ1941م في مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده يعمل مديرًا عامًا لديوان مجلس الوزراء.


 وتلقى رجل الأعمال تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة. حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م.


 أنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم "دار ومكتب الكشاف السعودي" وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته. والتحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية.  


وبعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية، ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص، الذي توفق فيه حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة وفي نحو 45 دولة حول العالم.

Advertisements
AdvertisementS