AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كل ما تريد معرفته عن المدارس المصرية اليابانية ونظام التقديم فيها

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 01:34 م
المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية
Advertisements
ياســــمين بدوي
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم الإعلان عن شروط التقديم في المدارس المصرية اليابانية  من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس مع فتح باب التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1 غدا الأربعاء 20 مايو 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن باب التقديم سيظل مفتوحا لمدة 15 يوما،  من خلال الرابط التالي

وردا على استفسارات أولياء الأمور بشأن نظام التقديم في المدارس المصرية اليابانية وتفاصيل الدراسة فيها، ينشر موقع صدى البلد في هذا التقرير كافة المعلومات التي سبق وأن أعلنتها وزارة التربية والتعليم عن المدارس المصرية اليابانية خلال العام الدراسي الماضي:

تسعى المدارس المصرية اليابانية إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية “توكاتسو”، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية ، ومن ثم خلق مواطن صالح متزن منتج يحترم نفسه والآخرين ويقوم بأدواره في المجتمع لما فيه صالحه الشخصي وصالح المجتمع ككل على حدٍ سواء.. ويتحقق ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمهارات الحياتية التي تدرج في الممارسات اليومية داخل المدرسة.


تختلف المدارس المصرية اليابانية ، حيث تتميز بتدريس مناهج دراسية متطورة ، ولغة اجنبية متميزة ، وبناء شخصية ، وتعليم متميز ، كما أنها مدرسة تحقق السعادة.

أما عن لغة التدريس فى المدارس فهى اللغة الإنجليزية  ،  بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus.

وفي العام الدراسي الماضي ، كانت مصروفات المدارس المصرية اليابانية ثمانية آلاف وثمانمائة جنيه (8800) بالإضافة إلي ألفين جنيه (2000) أنشطة، بإجمالي مبلغ «عشرة آلاف وثمانمائة جنيه» (10,800) مصرى للطالب، بالإضافة إلى تكلفة الزى المدرسى وتطبيق التواصل للطلاب الجدد فقط.

لكن وزارة التربية والتعليم أكدت وقتها أن هذه المبالغ قابلة للزيادة وفقًا للقواعد والأحكام التي ستقرها وزارة التربية والتعليم قبل بداية كل عام دراسى بموجب قرار وزارى يصدر من السلطة المختصة.

أما عن شروط التقديم التي كانت معلنة في العام الدراسي الماضي ، فتمثلت فيما يلي : 

- يجب أن يكون وليا الأمر والطفل مصريي الجنسية

-  التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية يكون عبر البوابة الإلكترونية فقط

 يشترط أن يكون سن الطفل المراد التقديم له في KG1  من 4 سنوات حتى 5 سنوات عدا يوم واحد 

-يتم التقدم لها حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من من عام 2019 الأكبر سنًا فالأقل 

-يشترط الالتزام بالإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة المتقدم اليها وفقًا للعنوان المثبت ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر أو أى مستند رسمى يرجع تاريخة إلى ما قبل الإعلان بمدة لا تقل عن ستة أشهر يثبت الإقامة فى النطاق المطلوب.

-لا يحق لأى ولى أمر المطالبة باسترداد قيمة مقدم المصروفات بعد سدادها وتسليم أصل الإيصال لإدارة المدرسة تحت أي بند أو ظرف خاص بولى الأمر.

لابد من دفع مقدم المصروفات الدراسية وهو نسبة (10%) من قيمة المصروفات الكاملة تسدد على الحساب الموحد للمدارس، على أن يتم تسليم أصل إيصال السداد في حالة قبول ملف الطالب بشكل نهائي وبموجب خطاب رسمي من إدارة المدرسة بالمطالبة موجود بها رقم الحساب.

يذكر أن الشروط والمصروفات السابق ذكرها خاصة بالعام الدراسي الماضي ، ولم تعلن وزارة التربية والتعليم حتى الان شروط و مصروفات العام الدراسي الجديد ، ولكن حرص موقع صدى البلد على اطلاع جميع المتابعين على كافة المعلومات المتاحة عن هذه المدارس ، علما بأنه قد تم افتتاح 41 مدرسة في عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

Advertisements
AdvertisementS