AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلاب التعليم المدمج بجامعة القاهرة يطالبون بتحديد مصير امتحاناتهم

الخميس 21/مايو/2020 - 12:59 م
جامعة القاهرة - صورة
جامعة القاهرة - صورة أرشيفية
Advertisements
عبد الله علي

أثار إعلان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موعد امتحانات طلاب الفرق النهائية وذلك في أول يوليو المقبل، لطلاب الجامعات والمعاهد، وهو الموعد المحدد سابقا لامتحانات طلاب مركز التعليم المدمج، أسئلة الكثير منهم عن مصير امتحاناتهم وطريقة وشكل الامتحان.

وقالت دعاء حلمي، الطالبة بالترم الخامس من دبلومة الطفولة المبكرة بمركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة، إن الدراسة بدأت في المركز منذ أو إبريل ويتم رفع المحاضرات أونلاين عن طريق موقع الكلية وقناة اليوتيوب الخاصة بها.

اقرأ أيضا:
جامعة القاهرة تنفي صحة الوثائق المتداولة حول بروتوكولات علاج المصابين بكورونا
كواشف حرارة على البوابات وارتداء الكمامات.. هكذا استعدت جامعة القاهرة لامتحانات الفرق النهائية

وأضافت  أنه من المفترض على الكلية حاليا بعد أن أعلنت مواعيد امتحانات الفرق النهائية والدراسات العليا، أن تحدد لهم موعد الامتحانات وشكل الامتحانات، لافتة إلى أن الظروف الحالية من تفشي فيروس كورونا تتوجب عليهم أن يتم طمأنتهم.

وقالت سماح عبد الجواد، الطالبة بدبلومة الآداب بمركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة: يجب أن نعرف طريقة وشكل الامتحان حتى نستعد كباقي زملائنا. 

وأضافت  أن معرفتهم بنظام الامتحان هل هو بنظام البحث أو النظام التقليدي، يقلل من مخاوفهم ويساعدهم على المذاكرة، موضحة أن الوضع الحالي مما يحدث من انتشار فيروس كورونا لا يحتاج لمزيد من الضغط النفسي.

وقال أحمد إبراهيم، الطالب بمركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة، إن يريد أن يعرف موعد الامتحانات وهل سيكون عبارة عن؛ رسالة بحثية أم امتحان تحريري، أو بابل شيت، لافتًأ إلى أنه يعمل خارج مصر ويريد أن ينظم أموره.

وأضاف  أنه يجب مراعاة الطلاب الذين الموجودين بالخارج، ويتم استثنائهم وضعهم في الاعتبار عن وضع الامتحانات، بسب ظروف توقف حركة الطيران، وصعوبة حضورهم الامتحانات في تلك الظروف.
Advertisements
AdvertisementS