AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لجنة وزارية لجرد هدايا وتبرعات تركي آل الشيخ للنادي الأهلي

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 07:01 م
أشرف صبحي - محمود
أشرف صبحي - محمود الخطيب
Advertisements
ريهام بكير
اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، 5 قرارات بالإجماع في جلسته اليوم، الثلاثاء، لحسم الجدل بشأن العديد من الأمور، واتخاذ خطوات رسمية وسريعة فيها.


وتضمنت قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي، إلغاء قرار الإدارة السابق ورفع اسم تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي، ومخاطبة أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي، ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.

اقرأ ايضا:

وبناءً على ذلك، علم "صدى البلد"، أن الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، سيتخذ قرارًا عقب استلام خطاب الأهلي، بتشكيل لجنة وزارية من التفتيش المالي والإداري لجرد خزينة النادي، وتحديد قيمة الهدايا والتبرعات المالية والعينية؛ تمهيدًا للسماح بإعادتها، إلى تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، حيث لا يجوز لمسئولي القلعة الحمراء التصرف في تلك التبرعات والهدايا إلا بموافقة الجهة المختصة وهي وزارة الرياضة.

وكان مجلس الأهلي برئاسة الخطيب، تقدم بمذكرة إلى وزير الشباب والرياضة بتاريخ 27-5-2018 يطلب فيها إيفاد لجنة وزارية من التفتيش المالي والإداري إلى النادي، للوقوف على حقيقة ما ورد من دعم من تركي آل الشيخ (تبرعات مالية - إعارات لاعبين -مباريات ودية - هدايا عينية) وأوجه الصرف، إلا أن الجهة الإدارية تمهلت كثيرًا قبل تشكيل اللجنة المطلوبة وحاولت تقريب وجهات النظر لأن آل الشيخ له حيثية في بلد عربي شقيق.

وأمام إصرار النادي الأهلي تشكلت اللجنة الوزارية في 18-7-2018 ، وقامت بأعمال التفتيش والمراجعة وانتهت إلى صحة وسلامة الموقف القانوني للنادي ومجلس إدارته.

وفوجئ النادي الأهلي ، بتقديم  تركي آل الشيخ بلاغا جديدا للنائب العام، قبل انتهاء اللجنة الوزارية من عملها موجهًا لمجلس الإدارة العديد من الاتهامات التي تنال من ذمته المالية، فضلًا عن تناوله هذه الادعاءات على حسابه الرسمي على فيسبوك، ولحق ببلاغ آل الشيخ العديد من البلاغات (تجاوزت الـ60 بلاغًا) تقدم جميعها رئيس نادي الزمالك متضامنًا معه ومرددًا ذات الاتهامات.

وباشرت نيابة الأموال العامة العليا التحقيق في كل البلاغات وأمرت بتشكيل لجنة خماسية رفيعة المستوى من خبراء وزارة العدل (الكسب غير المشروع) وبعد التأكد من سلامة جميع الإجراءات المالية والإدارية والمحاسبية الخاصة بالتبرعات، وأن جميع الهدايا المقدمة تم إيداعها بخزينة النادي بحسب الثابت في السجلات، إلى أن صدر مؤخرًا قرار المستشار النائب العام بحفظ التحقيقات واستبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام أو الإضرار به.

Advertisements
AdvertisementS