AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحكومة تدرس استمرار غلق المحلات ليلا.. ومحلية النواب: تطبيقا لقانون المحال العامة

السبت 13/يونيو/2020 - 02:37 م
غلق المحلات
غلق المحلات
Advertisements
معتز الخصوصى
قال النائب بدوى النويشى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، ان إعلان الحكومة بأنها ستدرس استمرار غلق المحلات ليلا يأتي تنفيذا لقانون المحال العامة الذى وافق عليه البرلمان خلال دور الإنعقاد الرابع وما نصت عليه اللائحة التنفيذية للقانون.

وأشار النويشى، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة تحدد مواعيد فتح وغلق المحلات فى رخصة المحل، حيث تحمل هذه الرخصة اسم المنشأة ونوع النشاط ومواعيد فتح وغلق المحلات.


وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن مواعيد فتح وغلق المحلات تتوقف على طبيعة النشاط وطبيعة المحافظة نفسها ، حيث ان هناك بعض المحال تفتح فى النهار ومحال اخر تستمر حتى المساء ، على حسب طبيعة نشاطها.

وكان قد قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء ، إن هناك دراسة بين التنمية المحلية والداخلية والمحافظات والجهات المعنية بإغلاق المحلات ليلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وأَضاف "نادر سعد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" أنه تم وضع تصور مبدئي لـ استمرار غلق المحال ليلا بعد انتهاء كورونا قريبا.

وأوضح أن الحكومة عاقدة العزم على التطبيق الفعلي لتحديد مواعيد غلق المحلات التجارية، قد تختلف المواعيد من محافظات الأخرى خاصة القاهرة والمدن السياحية.

وشدد على أنه سيتم الالتزام بتحديد موعد محدد كل ليلة لإغلاق كل المحال التجارية والمقاهي يختلف في فصل الصيف والشتاء، مؤكدا أنه لأول مرة في مصر الدولة تتجه نحو هذا التطبيق في التاريخ.
Advertisements
AdvertisementS