AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كورونا السعودية يتخطى 123 ألف حالة.. الإصابات في العالم تقترب من 7.9 مليون.. والضحايا عشر المتعافين.. والصين تسجل الرقم الأعلى منذ أبريل.. أبرز عناوين الصحف السعودية اليوم

الأحد 14/يونيو/2020 - 12:41 م
الصحف السعودية
الصحف السعودية
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
  • "الصحة" تعلن تسجيل 3366 إصابة جديدة بـ كورونا 
  • التحالف يعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران 
  • وزير خارجية الكويت يزور العراق 
  • انفجار شاحنة صهريج تحمل غازًا مسالًا في الصين 
  • الإنتربول تلقي القبض على القاضي الإيراني "عدو الصحفيين" 
  • مقتل رجل " أسود" في أتلانتا يجدد التوتر في أمريكا.. والسلطات تحقق 
  • رئيس الوزراء الباكستاني يرفض إعادة فرض الإغلاق العام في البلاد


تناولت الصحف السعودية اليوم، الأحد، عددا من الأخبار الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.


محليا، أبرزت صحيفة "سبق"، إعلان وزارة الصحة أمس، السبت، تسجيل 3366 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 123 ألفا و308 حالات.


وكشفت الوزارة عن 1519 حالة تعافٍ ليرتفع إجمالي المتعافين لـ82548 حالة شفاء كما تم تسجيل 39 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات لـ932 حالة.


كما أشارت صحيفة "الوئام" إلى تصريح نائب المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبد الله سعيد آل فارع، بأن رجال الدفاع المدني باشروا اليوم بلاغًا عن سقوط شظايا وبقايا اعتراض صاروخ باليستي أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران.


عربيا وإقليميا، سلطت صحيفة "الرياض" الضوء على بدء وزير خارجية الكويت أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم، الأحد، زيارة رسمية إلى العراق.


وقال أحمد الصحاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، في تصريح صحفي نقلته صحيفة "الصباح" الحكومية الصادرة اليوم إن "وزير خارجية دولة الكويت أحمد ناصر المحمد الصباح سيصل اليوم إلى بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث في البلاد ونظيره العراقي فؤاد معصوم لبحث دعم وتعزيز العلاقات الثنائية وسبل الارتقاء بها".


وركزت صحيفة "سبق" على إعلان وزارة الصحة البحرينية وفاة حالتين قائمتين لفيروس كورونا وتسجيل 514 حالة قائمة جديدة منها 281 حالة لعمالة وافدة، و230 حالة لمخالطين لحالات قائمة و3 حالات قادمة من الخارج، كما تعافت 628 حالة إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 12818.




وقالت صحيفة "سبق" إن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض أعلن تسجيل حالتَي وفاة و9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلًا عن تسجيل 3 حالات شفاء من الفيروس.


وأوضحت صحيفة "سبق" أن وزارتي الداخلية والصحة المغربيتين أنه سيتم تجميع الحالات النشطة المصابة بكورونا، والحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلًا، في مؤسستين صحيتين في مدينتي بنسليمان وبن جرير.


وأضافت الوزارتان في بلاغ مشترك أمس، السبت، أن هذا الإجراء سيمكّن من التسريع، ابتداء من 20 يونيو الجاري، في عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي.


وأفادت صحيفة "الوئام" بأن الشرطة الدولية "الإنتربول" ألقت، أمس السبت، القبض على القاضي الإيراني الهارب غلام رضا منصوري، والمتهم بتعذيب الصحافيين وتلفيق التهم لهم.


وقال المتحدث باسم القضاء الإيراني غلام حسين الإسماعيلي، إن شرطة الإنتربول اعتقلت غلام رضا منصوري في رومانيا، لكن تسلمه غير ممكن الآن بسبب قيود فيروس كورونا، مؤكدًا أنه في نهاية المطاف سيعاد إلى إيران وسيحاكم هناك.


وفي شأن آخر، ذكرت صحيفة "الوئام" أن الليرة التركية تراجعت مقابل الدولار، يوم الخميس، بعد أن قضت محكمة تركية بالسجن لنحو 9 سنوات على موظف بالقنصلية الأمريكية لإدانته بمساعدة منظمة إرهابية.


دوليا، أشارت صحيفة "الوئام" إلى اقتراب أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، من 7 ملايين و885 ألفا، حسب إحصائيات موقع وورلد ميتر، المتخصص في الإحصاءات، بينما بلغت الوفيات 432 ألفا، و638 ضحية.


وبحسب الموقع نفسه، فإن عدد المتعافين من الإصابة بلغ 4 ملايين و50 ألفا.


وذكرت صحيفة "عكاظ" أن الصين سجلت اليوم 57 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجدّ، في حصيلة يومية هي الأعلى منذ أبريل، في وقت تتزايد المخاوف من موجة ثانية للفيروس.


وقالت لجنة الصحة الوطنية إن 36 من تلك الإصابات الجديدة هي حالات إصابة محلية سُجّلت في العاصمة بكين.


وأفادت صحيفة "سبق" نقلا عن صحيفة "الشعب" الصينية اليوم، الأحد، بأن عدد قتلى انفجار شاحنة خزان غاز جنوبي شرق البلاد، قد وصل إلى 19 شخصًا، كما أصيب 172 آخرون.


وأمرت السلطات الصينية السبت بفرض عزل طارئ على أحد عشر حيًا في العاصمة بكين بعد ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا المستجدّ، ما يثير الخشية من تفشٍ جديد لوباء كوفيد-19 في البلاد حيث ظهر الفايروس أواخر العام الماضي.


وجاء في تقرير سابق أن الشاحنة التي كانت تحمل غاز البترول المسال انفجرت عند مخرج طريق سريع في تايتشو بإقليم تشجيانغ عصر السبت. وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام حكومية، ألسنة اللهب تتصاعد عاليًا في السماء جراء الانفجار.


وأوضحت وكالة "شينخوا" الصينية الرسمية، أن الانفجار أدى إلى قذف خزان الغاز في الهواء، فطار نحو 100 متر قبل أن يهوي على مبانٍ تابعة لمصنع محلي يقع قرب الطريق؛ مما تسبب في حدوث انفجار ثان.


وقالت صحيفة "عكاظ" إن رئيس البرازيل جاير بولسونارو أثار جدلا بعدما طلب من مواطنيه تصوير المستشفيات بالفيديو للتحقق من امتلائها في أوج انتشار الوباء، في الوقت ذاته تقع البرازيل في المرتبة الثانية كأكثر دول العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد في عدد الوفيات خلف الولايات المتحدة متخطية بريطانيا.


وأشارت صحيفة "الرياض" إلى إعلان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اليوم عدم موافقته على إعادة فرض الإغلاق العام في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا، غير أنه قرر تطبيق الإجراءات الاحترازية بصرامة.


وأوضح عمران خان، في تصريحات صحفية اليوم، أن الإغلاق الكامل ليس حلًا للأزمة، بل يؤدي إلى حدوث أزمات أخرى تزيد من معدل الفقر والبطالة، مشددًا على عزم حكومته مواصلة تطبيق الإغلاق الذكي، والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا.


وذكرت صحيفة "الوئام" أن سلطات جمهورية الرأس الأخضر، اعتقلت رجل الأعمال الكولومبي اللبناني الأصل، علي حسن صعب، المعروف بـ"اليكس صعب"، والذي يعد ذراع ميليشيا حزب الله في الأمريكتين، بتهم تتعلق بغسل الأموال في فنزويلا.


وتتهم الولايات المتحدة صعب وشريكه التجاري ألفارو بوليدو بغسل أموال ونقل 350 مليون دولار خارج فنزويلا، إلى حسابات أجنبية، بمشاركة أبناء زوجة الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، و13 شركة في بلدان مختلفة.


وأوضحت صحيفة "الرياض" أن سلطات تطبيق القانون في ولاية جورجيا الأمريكية تحقق في إطلاق النار على رجل أسود في مدينة أتلانتا توفي لاحقا متأثرا بجروحه.


وذكر مكتب التحقيقات بجورجيا يوم السبت أنه تم استدعاء الشرطة إلى مطعم للوجبات السريعة بعد شكوى مفادها أن رجلا استغرق في النوم داخل سيارته في الممر المخصص لتلقي الوجبات من المركبات.


وفشل الرجل في اجتياز اختبار الثمالة وحاولت الشرطة احتجازه. وتبع ذلك صراع بين المشتبه به ورجال الشرطة على صاعق كهربي للشرطة.


في سياق متصل، أشارت صحيفة "الشرق الأوسط" إلى استقالة رئيسة بلدية مدينة أتلانتا الأميركية كيشا لانس بوتمس، يوم أمس، السبت، رئيسة شرطة المدينة بعد خروج مظاهرات احتجاجًا على مقتل شاب أسود بنيران الشرطة عقب نومه في سيارته وهي في طابور أحد مطاعم الوجبات السريعة، واحتشد عشرات المحتجين في موقع إطلاق الرصاص جنوب وسط المدينة.
Advertisements
AdvertisementS